مكاسب ميدانية بالجوف وصعدة..

تعزيزات عسكرية جديدة لاستعادة ميناء الحديدة

طابور من المركبات العسكرية في الحديدة

جريدة الاتحاد

دفعت قوات المقاومة المشتركة المدعومة من التحالف العربي، أمس، بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى جنوب مدينة الحديدة، استعداداً لاستئناف العملية العسكرية الهادفة لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي من ميليشيات الحوثي الانقلابية والموالية لإيران.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، أن التعزيزات العسكرية التي تضم آلاف المقاتلين من فصائل المقاومة المشتركة بقيادة ألوية العمالقة، مدعومة بمعدات وآليات قتالية وعسكرية حديثة ومتطورة مقدمة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكثف الطيران العربي، أمس، ولليوم الرابع على التوالي، غاراته على مواقع ومخابئ وتحركات لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية الدريهمي التي سيمهد تحريرها بالكامل إلى تقدم القوات المشتركة إلى مدينة الحديدة من محاور عدة.

وذكر سكان أن مقاتلات التحالف شنت، أكثر من 20 غارة على مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي في الدريهمي، مشيرين إلى أن القصف أصاب تجمعات للحوثيين في وسط وشرق المديرية وعلى الطريق العام.

واستهدفت بعض الغارات ثكنات عسكرية للحوثيين جوار مقرات حكومية بالمديرية، فيما دمرت غارات أخرى حفارين للميليشيات كانا يقومان بحفر خنادق في العديد من أحياء وشوارع الدريهمي.

وخلفت الضربات الجوية قتلى وجرحى في صفوف عناصر الميليشيات التي أعلنت، مساء أمس، إرسال المزيد من المقاتلين إلى مدينة الحديدة، استقدمتهم من محافظة ذمار جنوب صنعاء.

إلى ذلك، واصل الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي تقدمه الميداني في العديد من جبهات محافظة صعدة، معقل الحوثيين في أقصى شمال البلاد.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن قوات الجيش، وبغطاء جوي من التحالف العربي، حررت أمس، مواقع جديدة في مديرية كتاف، شمال شرق صعدة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي التي تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال المواجهات والغارات الجوية.

وقال قائد اللواء 83 مشاة، العميد رداد الهاشمي، إن قوات الجيش حررت وادي الخراشب ووادي السوائل، واستعادت سلسلة جبال الرصيفات المطلة على السائلة وعلى وادي آل بو جبارة، مشيراً إلى أن القوات الحكومية حررت أيضاً مرتفعات «الطير»، وهي أعلى قمة جبلية في مديرية كتاف.

وذكر أن العديد من عناصر ميليشيات الحوثي سقطوا قتلى وجرحى وأسرى خلال المعارك التي تزامنت مع استمرار المواجهات العنيفة في بقية الجبهات بمحافظة صعدة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي ست غارات على مواقع لميليشيات الحوثي في مركز مديرية باقم، شمال صعدة، الذي تحاصره قوات الشرعية منذ أكثر من أسبوع، وقصفت أهدافاً عسكرية للحوثيين في جبهات غرب المحافظة المحاذية للسعودية.

وأعلن الجيش اليمني، مقتل 73 على الأقل من قيادات وعناصر ميليشيات الحوثي، وإصابة 26 قيادياً، في المعارك المحتدمة منذ أيام بجبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غرب صعدة.

وذكر الجيش في بيان أن قيادات وعناصر الميليشيات لقيت مصرعها في مواقع متفرقة في جبهة الملاحيظ خلال محاولتها استعادة مواقع حررتها قوات الجيش في وقت سابق، مؤكداً أن قوات الشرعية أفشلت كل تلك المحاولات، ودحرت الميليشيات التي تكبدت خسائر بشرية كبيرة، علاوة على تدمير عدد من آلياتها القتالية. وأحرزت قوات الجيش اليمني مكاسب ميدانية جديدة ضد ميليشيات الحوثي في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد.

وقال متحدث عسكري يمني إن قوات الجيش حررت، جبال المرحة والعجماء والمصامة والخيالة والعشاش بعد أن استكملت تأمين سلسلة جبال الأمهور، لافتاً إلى تكبد الميليشيات قتلى وجرحى وخسائر مادية خلال الاشتباكات.

وشنت قوات الجيش اليمني، هجوماً سريعاً وخاطفاً على مواقع الميليشيات الحوثية من اتجاهين مختلفين في صعدة، وباتت على مقربة من «مركز دار الحديث» في المدينة، حسب ما أكده العميد رداد الهاشمي، قائد لواء 151 مشاة في الجيش اليمني لقناة «العربية».

وقُتل وأصيب نحو 86 عنصراً من ميليشيات الحوثي في ‏معارك شنها الجيش اليمني في مديرية الملاجم التابعة لمحافظة البيضاء، وفق مصدر عسكري.

كما شنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بطيران التحالف، هجوماً على مواقع الانقلابيين بشعاب الحمضة وأطراف فضحة بمديرية ‏الملاجم.‏