الدوري المصري..

الأهلي يقتنص تعادلاً قاتلاً من الإسماعيلي

أفلت الأهلي من الهزيمة في بداية مشوار الدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم

القاهرة

أفلت الأهلي من الهزيمة في بداية مشوار الدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وتعادل مع الإسماعيلي 1 / 1 الخميس الماضي على ملعب استاد «السلام» ضمن منافسات المرحلة الأولى التي شهدت فوز المصري على الجونة 1 / صفر.
وتواصل انتظار الإسماعيلي لتحقيق أول انتصار له على الأهلي منذ نحو ثمانية أعوام، حيث كان آخر انتصار له على الأهلي في تشرين الثاني/نوفمبر عام ، وكان بنتيجة 3 / 1 .
وتقدم الإسماعيلي، الذي يدربه المدير الفني الجزائري خير الدين مضوي، عن طريق التونسي لسعد الجزيري في الدقيقة 54 ، ثم أدرك الأهلي التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة عن طريق البديل محمد شريف.
وجاء الشوط الأول للمباراة متوسط المستوى وانحصرت مجريات اللعب في أغلب فتراته في وسط الملعب، وقد ندرت فيه الفرص التهديفية وكانت أبرز لقطاته من نصيب ناصر ماهر لاعب الأهلي، الذي سدد كرة خطيرة تصدى لها القائم.
واختلف الحال في الشوط الثاني، خاصة بعد تقدم الإسماعيلي بهدف الجزيري وتبديلات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، حيث عزز حامل اللقب نشاطه الهجومي حتى نجح في إدراك التعادل في الوقت القاتل بهدف محمد شريف وسجله بمساعدة النجم المغربي وليد أزارو.
اتسمت المباراة باستحواذ وطموح هجومي من جانب الأهلي لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على شباك حارس المرمى المخضرم عصام الحضري.
وجاءت أول فرصة خطيرة في الدقيقة 15 وكانت من نصيب الأهلي حيث تلقى التونسي علي معلول طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء متحديا مطاردة محمد هاشم، ثم سدد لكن الحضري تصدى للكرة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.
وعاند الحظ الأهلي بشكل كبير في الدقيقة 39 ، حيث استغل ناصر ماهر خطأ دفاعيا من جانب محمود متولي، وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن القائم أناب عن الحضري في التصدي للكرة.
وكاد حسني عبد ربه أن يخطف التقدم للإسماعيلي في الدقيقة 45 حيث سدد كرة مباغتة وسط ارتباك في منطقة الجزاء، لكن الشناوي كان متيقظا وتصدى لها بثبات.
وأسكن أزارو الكرة في شباك الإسماعيلي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكن بعد أن أطلق الحكم جهاد جريشة صافرته لوجود خطأ من جانب ساليف كوليبالي، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
ولم يختلف الحال كثيرا مع بداية الشوط الثاني ، حيث واصل الأهلي تفوقه في الاستحواذ ، لكن أيا من الفريقين لم يقدم الخطورة الهجومية الكافية لهز الشباك في الدقائق الأولى.وفي الدقيقة 54 ، افتتح الإسماعيلي التسجيل عن طريق لسعد الجزيري الذي تلقى طولية ووجه لكرة بلمسة مهارية إلى داخل الشباك.
وكاد الأهلي أن يدرك التعادل في الدقيقة 68 ، حيث وصلت الكرة إلى محمد شريف وسط ارتباك في منطقة الجزاء ، لكنه سدد الكرة في أحضان الحارس عصام الحضري، ودفع كارتيرون باللاعب مروان محسن بدلا من ناصر ماهر.
وأنقذ الحضري شباكه مجددا في الدقيقة 76 حيث تصدى لكرة خطيرة سددها عمرو السولية وحول أزارو اتجاهها، وأجرى مدرب الأهلي تبديله الثالث حيث أشرك أيمن أشرف بدلا من إسلام محارب.
وواصل الأهلي محاولاته الهجومية حتى نجح في خطف هدف التعادل في الدقيقة 94 عن طريق البديل محمد شريف بمساعدة أزارو ، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 ويخرج كل من حامل اللقب والوصيف بنقطة من المباراة الأولى.