مقابل 100 مليون جنيه إسترليني..

برشلونة يجدد الأمل في التعاقد مع بوغبا

أبحث عن الأفضل

برشلونة

لم يفقد برشلونة الأمل في التعاقد مع النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، خلال الصيف الجاري. وفي هذا الصدد كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” نقلا عن تقارير بريطانية، أن مينو رايولا وكيل بوغبا سوف يسافر الأسبوع الجاري متجها لبرشلونة، للتفاوض مع المسؤولين حول إمكانية انتقال اللاعب للبلوغرانا.

وأشارت الصحيفة إلى أن وكيل بوغبا سيعرض بيع اللاعب لبرشلونة مقابل 100 مليون جنيه إسترليني (112 مليون يورو). وتأتي رغبة بوغبا في الرحيل عن الشياطين الحمر بسبب مشاكله مع المدرب جوزيه مورينيو. وتؤكد الصحيفة أنه من المستبعد أن يفرط المدرب البرتغالي في نجم فريقه، كون الإدارة لم توفر له لاعبين جددا بالشكل الكافي في سوق الانتقالات الحالي.

وتواجد رايولا في برشلونة يوم 14 يوليو للتفاوض مع بعض ممثلي الفريق الكتالوني لبحث سبل ضم اللاعب الفرنسي، ولكن كانت رغبة النادي متحفظة كونها صفقة معقدة من النواحي المالية، إلا أنه في حالة بيع أكثر من لاعب في الفريق الكتالوني، فمن الممكن السير في اتجاه التعاقد معه.

وينتظر البلوغرانا جني العشرات من الملايين من بيع باكو ألكاسير وياري مينا وأندريه جوميز ورافينيا وياسبر سيليسن، كما باع مؤخرا لوكاس ديني وأليكس فيدال، لا سيما وأنه سبق وأن أعد 100 مليون يورو لضم أنطوان جريزمان مع فتح باب الانتقالات. وستكون صفقة اللاعب الفرنسي فرصة رائعة لتدعيم برشلونة من أجل العودة لمنصات التتويج بدوري أبطال أوروبا، في ظل إعجاب اللاعب باللعب مع ميسي في فريق واحد.

ومن ناحيته يريد الإسباني إرنستو فالفيدري المدير الفني لفريق برشلونة، المزيد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وأكدت صحيفة “سبورت” أن فاليفردي يرغب في إبرام صفقتين جديدتين، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لتعزيز صفوف الفريق، للمنافسة في شتى البطولات التي يشارك فيها.

صفقات جديدة

أوضحت أنه بالرغم من التعاقد مع 4 لاعبين (أرتورو فيدال، كليمونت لينجليت، مالكوم وآرثر ميلو) إلا أن المدير الفني ينتظر من الإدارة صفقتين إضافيتين في الوقت الجاري. وذكرت أن المدير الفني للفريق الكتالوني يسعى للتعاقد مع لاعب خط وسط آخر، ولاعب في الجهة اليسرى، بعد رحيل الفرنسي لوكاس دينييه إلى فريق إيفرتون الإنكليزي. ونوهت إلى أن الاستثمار الذي قام به نادي برشلونة، متوازن للغاية حتى الآن، حيث باع عددا من اللاعبين مقابل 92 مليون يورو، وتعاقد مع 4 صفقات مقابل 128 مليون يورو.

عودة من الباب الكبير

في المقابل أعلن نادي إشبيلية رسميا استعادة أليكس فيدال من صفوف برشلونة في صفقة بلغت قيمتها ثمانية ملايين و500 ألف يورو بجانب حوافز أخرى. وذكر إشبيلية في بيان رسمي أن فيدال سيعود للفريق بعقد يمتد أربعة أعوام بمجرد اجتيازه الكشف الطبي.

ووصل فيدال (28 عاما) إلى إشبيلية لوضع اللمسات النهائية للصفقة. وقد انضم إلى برشلونة صيف 2015 مقابل 18 مليون يورو، لكنه لم يسجل مشاركته الأولى مع النادي الكتالوني إلا في شتاء العام التالي بسبب العقوبات المفروضة على النادي آنذاك. وشارك في 49 مباراة فقط مع برشلونة لكنه حصد ثمانية ألقاب في كامب نو. ويعود بذلك إلى إشبيلية بعد فوزه مع الفريق بلقب الدوري الأوروبي في موسم 2015/2014.

وفي هذا السياق قال الإسباني سيرغي روبيرتو، الذي ارتدى شارة القيادة للفريق الكتالوني، أثناء فترة الإعداد التحضيرية للموسم المقبل، في الولايات المتحدة الأميركية “بغض النظر عن النتائج لدينا شعور جيد، أعتقد أننا قمنا بعمل جيد، واللاعبون الجدد يتكيفون مع الفريق، والشباب قدموا أشياء إيجابية”.

وعن صفقة برشلونة الجديدة، أرتورو فيدال، قال روبيرتو “فيدال لاعب ذو خبرة كبيرة وقد برهن على ذلك في البايرن واليوفي، لقد أتى إلى برشلونة  لمساعدتنا في المباريات المعقدة، هو لاعب على مستوى عال جدا”. وعن إمكانية بقاء رفاينيا، قال “هو قراره وحده، لقد أظهر مستوى ممتازا يؤهله للعب مع البارسا، أتمنى أن يبقى فهو أيضا صديقي”. وأتم “الموسم الماضي لعبت في وسط الملعب وأيضا كظهير، أنا سعيد كوني لاعبا أساسيا ولا يهمني المركز الذي أشغله في الملعب”.