بعث برسالة لوزير الداخلية اليمني..

قبائل شبوة تعلن رفضها محاولة استحواذ مأرب على بيحان

تسعى مأرب لضم بيحان الجنوبية إليها من اجل الاستحواذ على ابار النفط

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أعلنت قبائل جنوبية في محافظة شبوة رفضها استحواذ مأرب على بلدة بيحان النفطية وضمها إلى محافظة مأرب الشمالية في توجه حديث عقب اشهر من نشر مأرب قوات عسكرية شمالية في أول البلدة اليت تم تحريرها من الحوثيين.

وقال القيادي الجنوبي البارز علي المصعبي في بيان بأسم قبائل شبوة "إن مأرب تسعى للاستحواذ على بيحان وضمها على اقليم الاخوان المسلمين".

وبيحان هي بلدة جنوبية نفطية تتبع محافظة شبوة لكن تقول مصادر عديدة ان هناك توجه للسيطرة عليها من قبل جماعة الإخوان التي تحكم مأرب.

وبعث المهندس علي المصعبي رئيس مجلس ابناء بيحان رسالة موجهة لسيادة وزير الداخلية المهندس احمد الميسري  باسم قبائل بيحان ومشايخها ، بعد اعلان محمد سالم عبود الشريف بان بيحان منطقة أمنية تتبع مارب.

وقال في الرسالة : أن الغرض من الاعلان عن بيحان منطقة امنية تتبع مارب امر مكشوف النوايا والسيطرة الامنية والعسكرية لقوات علي محسن الأحمر وشركائة على منابع النفط على امل ماربه بيحان شبوة الجنوبية.

وشدد المصعبي لن نسكت على كل من يظر اللحمة الجنوبية وتقسيم بيحان الى مارب ويستهدف امن واستقرار بيحان وشبوة .

ولاهميتها ننشر نصها كما جاءت :

" الاخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري : بسم مجلس ابناء بيحان ومشايخها واعيانها نطلب لقاء عاجل معكم فما فعله الارعن وكيلكم محمد سالم عبود الشريف بسمكم فيها بإعلان بيحان منطقه امنيه تتبع مآرب امر مكشوف النوايا لغرض السيطرة الأمنية والعسكرية لعلي محسن لحمر وشركائه على منابع النفط وعلى امل مأربه بيحان شبوة الجنوبية وهذا يضر بلحمتنا وامن واستقرار بيحان شبوه والجنوب ولن نسكت عنه بقدر رفضنا لأي توظيف لرفضنا من اي طرف سياسي ونلتمس في جنوبيتكم لقاءهم للسماع لهم واتخاذ اللازم بعد ذلك "

المهندس علي المصعبي

رئيس مجلس ابناء بيحان