تحدث لـ(اليوم الثامن) عن تفاصيل عقد الاحتراف..

النجم أحمد سعيد: هدفي أسعاد جماهير (ذات رأس) الاردني

النجم أحمد سعيد وفي الخلف تشكيلة نادي ذات رأس الاردني

دنيا حسين فرحان

أن تصبح لاعبا مشهورا هذا حلم يراود عدد كبير من الشباب العاشق لكرة القدم ويسعون من أيام الطفولة لتحقيقه مهما كانت الظروف والتحديات.

أحمد سعيد لاعب المنتخب اليمني الأول كان أحد هؤلاء الشباب الذي سخر كل مهاراته وفتياته من أجل الوصول لإنجاز عظيم وبالفعل تمكن من ذلك بعد أن عرف بلعبه الجميل والمؤثر على أرضية الملعب سواء مع ناديه السابق وحدة عدن أو المنتخب الوطني , حامل الرقم 9 وجد نفسة بطلا ومتأهل مع منتخب بلاده لبطولة في حدث تاريخي لأول مرة ليضيف لنفسة انجازا آخر بالتعاقد مع نادي عربي في دولة الأردن ليصبح لاعبا محترفا ينتظر منه الكثير في الأيام القادمة.

"اليوم الثامن" أجرت معه حوارا لمعرفة تفاصيل عقد الاحتراف وكيف هي استعداداته مع المنتخب الوطني وما هي طموحاته نعرضه اليكم...

 

 *اعطينا نبذه تعريفية ؟؟

أحمد سعيد سالم طالب بكلية التربية جامعة عدن قسم الرياضة البدنية ولاعب وسط ارتكاز في المنتخب الوطني ونادي وحدة عدن إلى وقتا قريب إضافة للعب مع عديد من الفرق الشعبية في الحواري عند إقامة الدوريات أو المباريات الودية كنوع من الترفيه وكسب مهارة من ابناء مديرية صيرة.

*متى بدأت ممارسة كرة القدم وما هو أول نادي التحقت به وكيف وصلت للمنتخب الوطني الاول؟؟

 

منذ الصغر وأنا أعشق كرة أمارسها في الحارة في الشارع داخل المنزل وحتى في المدرسة كنت ألعب كرة القدم وأشارك في الدوري المدرسي , وأحب متابعة مباريات كرة القدم ومشاهدة نجوم الكرة العالمية في الملاعب أول نادي التحقت به نادي وحدة عدن وصلت المنتخب الوطني عن طريق أشخاص لكن بعد مشاركات في المنتخب بي المراحل العمرية المختلفة إلى أن وصلت للفريق الأول بعد مجهود جبار لأقناع إدارة المنتخب بأني استحق أن أكون لاعبا أساسيا في المنتخب الوطني.

 

*الانجازات التي حققتها خلاب مسيرتك الكروية؟؟

 

الحمد لله حققت العديد من الانجازات على الصعيد الفردي والجماعي أبرزها وصيف الدوري اليمني وبطلا لكأس رئيس الجمهورية وشاركت في تأهل المنتخب لنهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخ البلاد وكان شرف كبير لي وسأظل اتذكره وافتخر فيه.

 

* تفاصيل عرض الاحتراف وانتقالك لنادي ذات راس بالأردن؟؟

 

عقد الاحتراف جاء حديثا عبر وكيل اعمال اسمه ابو احمد الاسلمي والحمد لله تم الاتفاق على كل التفاصيل التي تخص صفقة انتقالي من نادي الوحدة بالعاصمة عدن لنادي ذات راس أردني واستكمال كل الاجراءات والعقود والأمور المالية وتم توقيع العقد وحاليا أنا متواجد بالأردن ومنتظر أولى مبارياتي معه في افتتاح دوري المحترفين  تاريخ 23 من شهر اغسطس الحالي وأعتبر ذلك انجاز كبير لي وإضافة استثنائية في مسيرتي الكروية وسأسعى للتألق مع ناديي الجديد واثبات ذاتي وكسب واسعاد جمهور النادي وتحقيق بطولة مع زملائي وأرفع أسم بلادي عاليا.

 

*هل سيؤثر هذا على تواجدك مع المنتخب الوطني وكيف ستقوم بتنسيق ذلك؟؟

 

لا أعتقد ذلك لأن هذا الانتقال هو لمن نادي لنادي رياضي آخر فالأندية بشكل عام تسمح لأي لاعب محترف بالمشاركة مع المنتخب في اي بطولة رسمية لذا لا أشعر بأي قلق وتم الاتفاق على كل شيء ولم يظهروا لي أي انزعاج أو رفض على العكس هم يدركون أن اللعب مع المنتخب الوطني هي مهمه وواجب وطني لأي لاعب قبل أن يكون التزام.

 

 

*هل تتابع مباريات ناشئين اليمن وما رايك بالأداء وماذا تقول لهم؟؟

 

نعم بكل تأكيد لأنهم بحاجة لمن يشجعهم ويقف إلى جانبهم وأن نكون نحن اللاعبين روح واحدة ونستفيد من بعض وهم يستحقون ذلك لأننا نعتبرهم منتخب الأمل قاموا بما لم يقوم به أجيال سابقة في كرة القدم, تابعت آخر مباراة لمنتخب الناشئين ضد العراق في بطولة غرب آسيا وكان أداء اللاعبين جيد جدا رغم ضيق وقت المعسكر والمشاكل التي حدثت بالإدارة هذه الفترة واتمنى لهم التركيز وبذل جهد أكبر ومستوى أعلى والتعاون فيما بينهم ليحققوا مركزا متقدما أو يرفعون الكأس ويخلقون الفرحة للجماهير المتابعة لهم.

 

*ما الذي يمكن أن يضيفه الاحتراف في نادي عربي لك كلاعب؟؟

 

سيضيف لي الكثير وأهم شيء أنني سأمارس كرة القدم بشكل متواصل والحفاظ علا مستواي الاحتراف يعني أن تدخل عالم آخر تتعرف فيه على زملاء جدد وطريقة لعب جديدة وتدريبات مختلفة وأجواء متنوعة وجماهير أخرى تريد أن تحصد البطولات والكؤوس لذا سأواجه صعوبة في بداية الأمر لكنني لن أضعف وسأطور من نفسي وسأتحدى كل شيء من أجل أن أصبح لاعبا له صيت وتأثير مستقبلا.

 

*ما هي طموحاتك القادمة التي تسعى لتحقيقها؟؟

 

من أهم طموحاتي أن اظهر نفسي بشكل لائق واتلقى عروض احترافية أخرى في عدة أندية محلية أو عربية وأن أصل لمستوى عالي من اللعب والمهارة واللياقة البدنية لذا سأستغل كل طاقتي وامكانياتي من أجل تحقيق هذا والوصول للأفضل.

 

 

كلمة تحب قولها للجماهير وكل من يتابعك عبر صحيفة اليوم الثامن؟؟

 

أهلي واصدقائي وزملائي في كرة القدم جمهوري الحبيب وكل المتابعين لي حصولي على عقد في نادي عربي يعني لا يعني أنني لست بحاجة إليكم هذا يعني أنني بفضل حب الجميع وعشقي لكرة القدم وصلت إلى ما أنا عليه الآن سأقدم أفضل ما عندي في مبارياتي القادمة وسأطور من نفسي لن أتقاعس أو استسلم مهما كانت التحديات سأكافح مع زملائي في المنتخب الوطني لتشريف البلاد وتشريفكم واتمنى من الكل الوقوف معي والدعاء لي بالتوفيق والنجاح.