بحضور زوجها الرئيس ناصر..

المهندسة والكاتبة ريم عبد الغني توقع «ريشة شغف»

المهندسة ريم عبدالغني

وقّعت الكاتبة والمهندسة المعمارية السورية الدكتورة ريم عبد الغني كتابها «ريشة شغف» في معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب، في جناح دار الفكر للطباعة والتوزيع والنشر، بحضور زوجها الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد، المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية الدكتورة بثينة شعبان، سفير الجمهورية اليمنية في دمشق نايف القانص وطاقم السفارة، رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية نضال الصالح، عدد من أفراد الجالية اليمنية في دمشق، وشخصيات سياسية ودبلوماسية وفكرية وإعلامية واجتماعية.

ويتضمّن الكتاب الصادر عن دار الفكر للطباعة والتوزيع والنشر، والذي يقع في 240 صفحة من القطع المتوسط، مجموعة نصوص موزّعة على فصول عدّة في شكل قصص قصيرة وخواطر وجدانية.

يُذكر أنّ الكاتبة عبد الغني أستاذة محاضرة في «جامعة دمشق» و»الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا»، وهي حاصلة على البكالوريوس في الهندسة المعماريّة من جامعة حلب، ودبلوم في الهندسة المعماريّة من جامعة دمشق بدرجة امتياز، ودرجة الماجستير في الهندسة المعماريّة من جامعة دمشق بمرتبة شرف عن «أسس تصميم المساجد القديمة في وادي حضرموت في اليمن»، ودرجة الدكتوراه في «واقع التراث المعماري في حضرموت وآفاقه المستقبلية»، وهي رئيسة مركز «ريم للعمارة والتراث»، ومقرّه الرئيسي في العاصمة السورية دمشق.

وللكاتبة مؤلفات عدة أبرزها: «وهج روح»، «في ظلال بلقيس»، «حضرموت حضارة لا تموت»، بالإضافة إلى «عدن زهرة البركان»، و»شظايا غربة» قيد الطبع . كما شاركت في إعداد كتاب «العمارة الطينية في سوريّة: إحدى عشر ألف سنة من عمارة الطين» الصادر عن المديريّة العامّة للآثار والمتاحف في سوريّة.