طلبت مغادرة عدد منهم ..

السعودية توجه صفعة لإخوان اليمن في أراضيها

حملات اعلامية تستهدف المملكة والتحالف اللذين يحاربان المد الايراني في اليمن

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قالت مصادر يمنية بالمملكة العربية السعودية ان الامن السعودية المشرف على فندق اقامة عدد من قيادات الشرعية اخوان اليمن طلب منهم مغادرة الفندق الذي يقيمون فيه بمدينة جدة .

واكدت المصادر اليمنية ان قيادات من حزب الاصلاح ابلغوهم بطلب الامن السعودية بمغادرتهم اراضي المملكة  في مدة اقصاها 3 أيام من تاريخ اليوم الخميس 9/8/2018.

وبعد تحري من قيادات الشرعية في المملكة الذين لهم علاقات مع مسؤولين سعوديين تم ايضاح لهم ان الطلب جاء بناء على اوامر صدرت من الديوان الملكي السعودي دون ان يتم تحديد الجهة التي اصدرت القرار.

كما تم ايضاح ان السبب يعود لقيام قيادات الاخوان وعدد من مسؤولي الشرعية بانشطة وتواصلات تعادي المملكة بشكل خاص والتحالف العربي بشكل عام تخدم اطرافا تسعى لزعزعة امن واستقرار المملكة .

وحدد طلب الديوان الملكي للمنتمين للإخوان المسلمين بانه من لم يغادر خلال ثلاثة ايام سيكون عرضة للاحتجاز والتحقيق من قبل اجهزة الامن الوطني السعودي.

الجدير بالذكر ان صحف سعودية وخليجية اثببتت في اخبار نشرتها سابقا ان هناك خلايا داخل الشرعية تتبع الاخوان المسلمين باليمن او ما يسمى حزب الاصلاح تقوم بانشطة تخدم دولتي قطر وتركيا بينها حملات اعلامية تستهدف المملكة والتحالف اللذين يحاربان المد الايراني في اليمن المهدد للامن القومي السعودي والمنطقة .

وشنت وسائل اعلام وناشطين اخوان يعملون في الرئاسة والحكومة اليمنية حملات استهداف للمملكة العربية السعودية في المهرة وحضرموت ووصوفها بالاحتلال بناء على توجيهات من الاستخبارات القطري والمركز الاعلامي التابع لقناة الجزيرة وبتنسيق مع الاخوانية توكل كرمان التي اعلنت تحلفها مع الحوثيين وباتت تهاجم التحالف العربي.

ومؤخرا شنت وسائل اعلام الاخوان هجوما على السفير السعودي ال جابر عقب استقباله للرئيس هادي في المهرة متهمينه بأنه بريمر اليمن والذي يعمل على انتهاك السيادة وتوسيع نفوذ المملكة في المهرة .حد وصفهم.