في لقاء ودي..

رونالدو يخوض مباراته الأولى بقميص نادي السيدة العجوز

مشوار جديد

روما

سيكون مشجعو يوفنتوس الإيطالي  الأحد على موعد مع نجمهم الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سيخوض  مباراته الأولى بقميص نادي السيدة العجوز، وذلك في لقاء ودي قبل أيام من انطلاق منافسات الدوري المحلي.

وعلى مقربة من جبال الألب، يقيم النادي مباراته الودية التقليدية قبل بداية الموسم، والتي تجمع بين لاعبي الفريقين الأول والرديف، في قرية فيلار بيلوسا التي يقطنها نحو 4100 نسمة فقط وتقع على بعد 40 كلم إلى الغرب من تورينو، وتعتبر بمثابة “المقر الصيفي” لعائلة أنييلي مالكة النادي.

وانضم رونالدو (33 عاما) أفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى يوفنتوس هذا الصيف قادما من ريال مدريد الإسباني في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو.

وبعدما اعتاد على الملاعب الضخمة من قبيل سانتياغو برنابيو (ريال) وأولد ترافورد (ملعب ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي)، يبدأ رونالدو رحلته الإيطالية من ميدان صغير في قرية متواضعة، عندما يرتدي القميص الأبيض والأسود ليوفنتوس على أرض ملعب فيلار بيلوسا الذي يطلق عليه اسم اللاعب الإيطالي السابق غيتانيو شيريا.

وسيتخطى عدد المتفرجين في المباراة كامل عدد سكان القرية، بعدما بيعت خمسة آلاف تذكرة، بينما يتوقع أن يتجمع مشجعون إضافيون خارج حدود الملعب لمحاولة رؤية نجمهم الجديد بألوان قميص النادي.

وبعيد انتقال النجم البرتغالي تردّد أن المباراة السنوية قد تنقل إلى ملعب “أليانز ستاديوم” التابع للنادي في تورينو، إلاّ أن يوفنتوس حافظ على تقليد إقامة المباراة في مكانها المعهود، وتقتضي تقاليد المباراة قيام المشجعين باجتياح أرض الملعب بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني لتحية نجومهم المفضلين والتقاط الصور معهم، وهو ما يؤدي عادة إلى وقفها.