في 4 محافظات يمنية..

"الهلال" يوقع اتفاقية مشاريع المرحلة الثانية من عام زايد

ارشيفية

وكالات (أبوظبي)

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الإثنين، اتفاقية مشاريع المرحلة الثانية من عام زايد مع محافظات لحج و أبين و الضالع وتعز بقيمة إجمالية تبلغ 9 ملايين درهم إماراتي.

وقع الاتفاقية التي تتضمن بمرحلتها الثانية مشاريع خدمية وتنموية في مجالات التعليم والمياه والغذاء في المحافظات الأربع، رئيس بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس سعيد آل علي، ومحافظو المحافظات اليمنية المستهدفة.

مشاريع الاتفاقية
وتشمل تلك المشاريع تشييد مدارس و تجهيزها و حفر آبار مياه و توزيع سلال غذائية وجميع تلك المشاريع يتم تحديدها بالتنسيق بين الهلال الأحمر ومحافظي ومديري التربية والتعليم بالمحافظات الأربع المستهدفة في إطار عام زايد.

وتستهدف الخطة المعتمدة لمشاريع عام زايد التي تجري على مراحل ثلاث توزيع 45 ألف سلة غذائية إلى جانب تنفيذ مشاريع مياه يستفيد منها مليون و585 ألف مواطن يمني علاوة على صيانة وتشييد وتجهيز 45 مدرسة وذلك في المحافظات الأربع.

وتطرق محافظ لحج  اللواء أحمد عبدالله التركي، خلال حفل التوقيع إلى ما تم إنجازه من مشاريع بالمرحلة الأولى من عام زايد في مجالات المياه والتعليم إضافة إلى المساعدات الغذائية المستمرة طوال العام، وأوضح أنهم بصدد افتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

شكر وتقدير

وقدّم محافظ لحج الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي على ما تقوم به من جهود مشهودة ومد يد العون لمساعدة أهالي المحافظة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

من جانبه أشاد نائب وزير الإعلام اليمني حسين باسليم، بحهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات اليمنية المحررة بمختلف المجالات، وقال إن "دورها الإيجابي لا يخفى على أحد وكلنا نلمسه منذ العام 2015 و حتى اليوم و لا يزال العطاء مستمراً".

وفي ختام حفل توقيع الاتفاقية كرّم رئيس بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن محافظي الضالع و لحج و أبين و تعز بمنحهم درع الأخوة و الوفاء إلى جانب نائب وزير الإعلام اليمني.