أخبار عربية وعالمية

الصراع يصل عدن..

تقرير: هل حاول "إخوان اليمن" اغتيال محافظ تعز؟

الوقت الأربعاء 15 أغسطس 2018 8:11 ص
تقرير: هل حاول "إخوان اليمن" اغتيال محافظ تعز؟

اليوم الثامن مسلحون موالون للحكومة خلال مواجهات مع الحوثيين في تعز

نجا محافظ تعز اليمنية من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه في عدن، الثلاثاء، وأسفر الهجوم عن مقتل عدد من مرافقيه.

ووقع الهجوم أثناء مرور موكب المحافظ أمين محمود في شارع إنماء في مدينة عدن التي تتخذها حكومة هادي عاصمة مؤقتة للبلاد بديلة لصنعاء.

وقالت مصادر يمنية لـ(اليوم الثامن) "إن محافظ تعز قدم إلى عدن بناء على طلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، عقب المعارك التي اندلعت في تعز بين مليشيات إخوانية وأخرى سلفية، حيث تحاول مليشيات الإخوان السيطرة على تعز وإقصاء السلفيين الذين يقاتلون في صف حكومة الرئيس عبدربه هادي".

وجاءت محاولة اغتيال محافظة تعز عقب خروجه من اجتماع عقد مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن الذي يسكن في حي انماء وسط العاصمة عدن.

واتهمت تقارير اخبارية مليشيات الإخوان في عدن بالوقوف وراء محاولة اغتيال المحافظة أمين محمود.

وقال الكاتب أحمد فؤاد ان "منشورا على فيس بوك كشف عن الجهة التي تقف وراء محاولة اغتيال محافظ تعز.. لافتا الى ان منشور القيادي الاصلاحي عبدالعزيز سرحان ومدير مكتب عمه العميد صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا التابع للإصلاح يكشف حقيقة من يقف خلف محاولة اغتيال محافظ تعز.

وكتب عبدالعزيز سرحان منشور قصير استحقار بحق محافظ تعز حيث اكد المنشور بحسب نشطاء من تعز ان الاصلاح يقف خلف محاولة اغتيال محافظهم.

وقال منشور سرحان في صفحته ( الحمدلله على السلامة يا عم أمين مدرة ، نتمنى لك السلامة وللمرافقين ).

واعتبر فؤاد أن منشور مدير مكتب قائد اللواء 22 ميكا التابع للإصلاح يقصد به رسالة تهديد لمحافظ تعز واعتراف واضح بوقوف الاصلاح خلف محاولة الاغتيال.

واشاروا ان تسمية المنشورة لمحافظ تعز (امين مدرة) تعود لصورة نشرت قبل أشهر لمحافظ تعز وهو يصطبح فول في مطعم شعبي صاحبه يدعى علي مدرة.

وكتب ناشط من تعز يدعى ( عيسى رواح المخلافي ) منشورا قال فيه: لحقوا المحافظ لعدن .. لتعرفوا من الفاعل ابحثوا عن الجهة التي تحرض عليه من يوم تولية المحافظة؛ في اشارة الى جماعة الإخوان التي دخلت في صدام سياسي وعسكري مع المحافظ المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام.

ويقول يمنيون ان حزب الاصلاح ينفذ عمليات اغتيالات وتصفيات بحق قيادات ومسؤولين ووكلاء محافظة تعز يرفضون الانصياع للتنظيم الممول قطريا، كما قام الحزب بتصفية العديد من قيادات المقاومة السلفية التابعة لكتائب الجبهة الشرقية بقيادة ابو العباس.

واتهم نشطاء تعز حزب الاصلاح بمحاولة توسيع استهدافاته لمخالفيه الى محافظة عدن في إطار مساعي حزب الاصلاح لنقل سيناريو الفوضى من تعز الى عدن خاصة مع تواجد قائد كتائب المقاومة بالجبهة الشرقية ابو العباس في عدن لعقد لقاءات مع قيادات المنطقة العسكرية الرابعة والتفاهم حول تفجير حزب الاصلاح للوضع في تعز.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة