بالوثائق..

قطر تدعم قيادات من إخوان اليمن لاستهداف التحالف العربي

وثائق سرية جديدة تثبت دعم قطر لقيادات في حزب الإصلاح اليمني

وكالات

لا يتوقف تنظيم الحمدين عن حياكة المؤامرات ضد أشقائه العرب، حيث كشف مصدر في جهاز المخابرات العامة المصرية، وثائق سرية جديدة تثبت دعم قطر لقيادات في حزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن ) ودور عناصر الفرقة الاولى مدرع لخلق عدم الاستقرار واستهداف التحالف العربي في العاصمة عدن.

وأوضح المصدر أن الجهاز تحصل على أدلة دامغة ووثائق تثبت تطورت نائب الرئيس اليمني على محسن الأحمر بتشكيل الخلايا الإرهابية في عدن من خلال عناصره السابقة في ما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع وحجم التنسيق الواسع مع جهاز أمن الدولة القطري واستمرار اللقاءات عبر مندوبي الجهاز القطري كما ورد في الوثائق. وأوضحت الوثائق سعي قطر للسيطرة على مفاصل الدولة والأجهزة الامنية في العاصمة عدن من خلال الشخصيات الواردة في الوثائق السرية التي تحصل عليه جهاز المخابرات المصرية.

وتضمنت الوثائق صور لمذكرة من محافظ مصرف قطر المركزي الى وزير المالية بقيام البنك بتسليم مبلغ نقدي مقداره ستون مليون دولار بناء على كتاب تحويل من جهاز أمن الدولة القطري وكما هو موضح بالوثيقة تسليم المبلغ من قبل مندوب من جهاز أمن الدولة القطري على النحو التالي : مبلغ عشرة مليون دولار للسيد خالد محمد عبدالله حيدان رئيس الدائرة الاعلامية لحزب الاصلاح اليمني في عدن ومبلغ خمسون مليون دولار للسيد عصام عبده هزاع عنصر في الفرقة الاولى مدرع الخاضعة لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.

كما ورد في الوثائق ان المدعو خالد محمد عبدالله حيدان هو المسئول عن الملف الإعلامي وتشكيل الخلايا بهذا المجال وكشف قيامه بتجنيد صحفيين وإعلاميين ودورات للتأهيل في قطر وإنشاء مواقع وصحف ومراكز ومنظمات حقوقية لاستهداف الإماراتوالسعودية وتشكيل رأي عام ورفع تقارير مغلوطة حول السجون السرية وانتهاك حقوق الإنسان ودور قناة الجزيرة القطرية بذلك.

وكشفت الوثائق دور عصام عبده هزاع العنصر في الفرقة الأولى مدرع بأنه مسئول على اكثر من ملف منها الامنية والاقتصادية حيث ورد في التقرير قيامه بتشكيل خلايا الاغتيالات وتقديم الدعم المالي لها وكذا تشكيل خلايا الابتزاز وغسيل الاموال، وقد ورد في الوثائق عمليات التفجير والاغتيالات التي رتبها المذكور منها اغتيالات طالت عدد من قيادات الأجهزة الامنية.

كما ورد في التقرير قيام عصام هزاع بتشكيلات خلايا مختصة بملف العقارات والأراضي في عدن من خلال عناصر من الفرقة الأولى يتم إظهارهم على شكل رجال اعمال ويتم من خلالهم السيطرة على المواقع العقارية الاستراتيجية في عدن لصالح قطر ويتضح من ذلك حجم الدعم القطري المقدم للمذكور في الوثائق السرية وتنقلات العنصر المذكور بين تركيا وماليزيا وقطر ومصر.

ومن ضمن الوثائق رسالة سرية من جهاز أمن الدولة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري في ايضاح عن رفع السقف المالي للخلايا القطرية في عدن لما قد يبدو ان هناك مخطط جديد تمويل الارهاب واستهداف التحالف في عدن.

وأظهرت الوثائق حصول اختراقات لبعض القيادات في الأجهزة الامنية والداخلية وبعض قيادات الكتائب الامنية في عدن من خلايا قطر. كما قال المصدر في جهاز المخابرات إن الوثائق تطور خطير لاستمرار قطر في استهداف استقرار المنطقة بدعم الارهاب، مؤكدا أن الجهاز قد سلم نسخة من الوثائق والتقارير للجهات المختصة في دول التحالف للرياض وأن التحالف العربي سيعقد مؤتمر صحفي بهذا الشأن في وقت لاحق.