الصحة والمجتمع

بحضور قيادات من الإنتقالي الجنوبي..

حلف أبناء يافع يدشن كسوة العيد لإبناء شهداء عدن

الوقت الخميس 16 أغسطس 2018 5:40 م
حلف أبناء يافع يدشن كسوة العيد لإبناء شهداء عدن

اليوم الثامن تدشين كسوة العيد لأبناء شهداء عدن

دشن حلف أبناء يافع صباح اليوم توزيع كسوة العيد لأبناء شهداء العاصمة عدن، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك ، وتأكيداً على العناية والاهتمام بأبناء الشهداء واستمرار تقديم سلسلة من المشاريع والأعمال الإنسانية الخدمية والتنموية في عدن وعموم المحافظات، وذلك بحضور قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية والسلطة المحلية للعاصمة عدن وعدد من منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والشخصيات الإجتماعية إضافة إلى جمع من أبناء وأسر الشهداء من جميع مديريات عدن.

وقال الناطق باسم حلف أبناء يافع ورجل الأعمال محضار بن طهيف نحن هنا بينكم اليوم لننال جميعنا التكريم منكم يا أبناء وبنات الشهداء وأي كرامة أفضل من الشهادة. وجودنا هنا معكم للتعبير لكم عما نكنه من تقدير واحترام.

مضيفا أننا منكم ننال الشرف ، كما أن عزة هذا الشعب والوطن كان ثمنها تضحيات آبائكم ولن ننساها جميعا
وأننا في "حلف أبناء يافع" نعتز بتواجدنا في مثل هذه المواقع كما كنا مع آبائكم في كل الجبهات أثناء الحرب وقد خسرنا العديد من أعضائنا ممن كنّا نتعاون وننسق معهم ونعتبر كل من استشهد من أي منطقة وفي أي جبهة خسارة على الجميع ولكن أقدار الله وكرامته يهبها من يشاء.

كما أنه يسرنا في حلف قبائل يافع أن ندشن اليوم عملية توزيع كسوة العيد لهذا العام لأبناء وبنات الشهداء لكل مديريات عدن 4000 كسوة بمبلغ يقدر بحوالي60 مليون ريال يمني،
واخترنا أن ندشن في هذه القاعة لخمس أسر من كل مديرية ، يستمر المشروع ليشمل باقي الأسر حيث يقوم ممثل كل مديرية مع مندوب من حلف أبنا يافع باستلام وتوزيع الكسوة لكل أبناء وبنات الشهداء في كل مديريات عدن .

وترحم بن طهيف على كافة أرواح الشهداء الوطن ودعا بالمغفرة والرحمة لكل الشهداء ولشهداء عدن الباسلة التي سطرت بتضحياتها أروع البطولات فكانت أسطورة مقاومة وإيقونة سلام .

ودعا الحكومة الأهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم ومتابعتهم وتميزهم بما يستحقون وفاءً لآبائهم وهذا أقل مايمكن أن يقدمه لهم الجميع .


وفي كلمة أسر الشهداء التي ألقاها نجل الشهيد "محمد خالد الجنيدي" قال يسعدني ويشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن أمهاتي واخواني وأخواتي من أهالي أسر الشهداء أن اتقدم بالشكر الجزيل لحلف أبناء يافع على هذه اللفتة الكريمة والطيبة التي تكللت بمنح أبناء شهداء العاصمة عدن كسوة العيد.

ووجه بالمناسبة دعوة ونداء باسم أسر الشهداء إلى كافة أبناء الجنوب أن ينبذوا التفرقة والخصام ويبتعدوا عن المناكفات وتبادل التهم وأساليب التجريح ، ويحرصون كل الحرص على التصدي والمواجهة لكل ما من شأنه تفريق الصف الجنوبي وتشتيته وزرع الفتن بين أبنائه كما أن واجب الكل أن يعلم ويعمل على توحيد الجهود والكلمة وتغليب المصلحة العليا لشعب الجنوب عّما دونها من مصالح شخصية.

وأشار أن هذه المكرمة والعناية تترك أثر طيب في نفوسنا ، وأن أبناء شهداء عدن يثمنون ويقدرون الجهود المبذولة والدعم الكبير الذي يقدمه حلف أبناء يافع منذ الحرب على عدن ومازال العطاء مستمر إلى يومنا هذا .

وجدد الشكر والتقدير لكل الداعمين لهذا العمل والقائمين عليه وكل من عمل على زرع الابتسامة في وجوه اطفال أسر الشهداء وعمل على إدخال السرور والبهجة والسعادة والفرح.

وألقيت كلمة من قبل نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالقيادة المحلية بالعاصمة عدن وكلمة عن السلطة المحلية ألقاها مدير عام مديرية صيرة وكلمة أبناء عدن القاها الكاتب الصحفي نجيب بابلي.. جميعها أشادت بهذا العمل الطيب الذي يقوم " حلف أبناء يافع" لإدخال الفرحة والسرور في نفوس أهالي الشهداء.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة