الاقتصاد

في ديوان المحافظة..

اجتماع موسع للمجلس الاستثماري بالحج

الوقت الخميس 16 أغسطس 2018 8:45 م
اجتماع موسع للمجلس الاستثماري بالحج

اليوم الثامن تراس محافظ لحج احمد التركي في ديوان مكتب محافظة لحج الاجتماع الثالث الموسع لمجلس الاستثمار

تراس محافظ محافظة لحج اللواء احمد التركي صباح اليوم في ديوان مكتب محافظة لحج الاجتماع الثالث الموسع لمجلس الاستثمار بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي والامين العام للمجلس المجلس المحلي في لحج عوض الصلاحي ورجل الاعمال الشيخ علي المنصب وعدد من مدراء عموم مكتب المحافظة .

وناقش الاجتماع الذي حضره الامين العام للمجلس المجلس المحلي في لحج عوض الصلاحي ورجل الاعمال الشيخ علي المنصب وعدد من مدراء عموم مكتب المحافظة تقارير اللقاءات والقرارات والتوصيات المتخذة في الاجتماع السابقة وما توصلت الية اللجان المشكلة والوقوف امام ام القضايا الاستثمارية بهد حلحلتها وفق الاطر القانونية المشجعة للاستثمار كما تناول اهمية دور الجانب الترويجي للاستثمار الذي يعتبر همزة وصل بين هيئة الاستثمار والمستثمرين ورجال المال والاعمال وما تتمتع به المحافظة من امن وامان وارض خصبه تشجع المستثمرين وتهيأ لهم الاجواء المناسبة والملائمة للاستثمار .

وفي الاجتماع اكد محافظ محافظة لحج اللواء احمد التركي على اهمية اللقاء الذي يعتبر اللبنة الاساسية لبدء سير العمل والاستثمار في المحافظة , مبينا ان هذا العام يعتبر عام الاستثمار لمحافظة لحج لما تتميز به من أراضي شاسعة وامن وامان وكل المقومات الاستثمارية التي تهيئ للاستثمار .

وشدد اللواء التركي على ضرورة تنفيذ القرارات المتخدة في الاجتماعات السابقة للجنة الاستثمار الكفيلة باعادة البيئة الجدابة واننا لا نريد اجتماعات ولقاءات مجرد حبر على ورق نريد ان نظهر للمواطن والمستثمر والدولة عمل ملموس على الواقع من خلال افتتاح المشاريع التي تسهم في اقتصاد وتنمية البلاد .

كما اكد وقوف قيادة السلطة المحلية ووزارة الصناعة الى جانب المستثمرين الجادين من خلال تسهيل الاجراءات وتذليل كل الصعوبات التي قد تواجههم . من جانبه اشاد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي بالروح الحماسية لقيادة المحافظة في العمل والاستثمار والتي ظهرت نتائجها جلية للعيان مبديا استعداد الوزارة في تذليل كل الصعوبات وتسخير كل الامكانيات لتسهيل عمل الاستثمار في المحافظة وان الوزارة ستخصص صفحة من مجلتها لترويج الاستثمار في محافظة لحج .

واضاف النائب الوالي ان الهدف من هذ اللقاءات هو ايجاد ألية مشتركة لدعم التنمية البلاد عموما ومحافظة لحج خصوصا وان الوزارة ستوجه دعوة الى كل المستثمرين ورجال المال والاعمال في الداخل والخارج للاستثمار في محافظة لحج . وعقب الاجتماع توجهه محافظ المحافظة لحج بمعية نائب وزير الصناعة والتجارة في زيارة تفقدية الى البنك المركزي بالمحافظة وكان استقبالهم مدير البنك المركزي بمحافظة لحج اطلعوا فيها على مهام البنك في تسهيل الاجراءات والاعتمادات وفتح الحسابات الخاصة بالمستثمرين بما يتواكب مع سير العمل الاستثماري بالمحافظة . 


تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة