ارقام مخيفة..

تقرير: هل أثرت التداعيات السياسية على القطريين؟

قطريون يتلقون محاضرات في الدعم النفسي

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

كشفت تقارير مختصة عن تأثير التداعيات السياسية على نفسية الشعب القطري، فيما يمضي نظام الدوحة بعيدا عن جيرانه للتحالف مع ما يقول مناهضون للنظام عنها بأنها دول معادية للعرب والمسلمين.

 ونشر موقع قطر يليكس تقريرا أكد فيه أن الشعب القطري يعاني من مشاكل نفسية سيئة جراء سياسات تميم بن حمد الفاشلة، حيث سعت وزارة الثقافة في محاولة بائسة لتدارك غليان الشارع، إلى تشجيع محاضرات الدعم النفسي بين الشباب بشكل غير مسبوق.

وقال الموقع المتخصص في نشر تسريبات عن نظام الدوحة ان "وزارات الثقافة والرياضة أدركت مأساة الشباب في عهد الحاشية الحالية، فسارعت إلى تنظيم ورش لإزالة آثار التشاؤم وكبح معدلات الاكتئاب، معلنة عن عشرات الفعاليات الداعمة نفسيا بشعارات كاذبة، موضوعاتها عن المثابرة والصبر وعدم الاستسلام لليأس، ولا تخلو من غسيل للعقول ودس موضوعات عن إنجازات وهمية".

وبحسب التقرير فأن "أسباب الأزمة وثقتها التقارير الرسمية التي رصدت ارتفاعا ملحوظا في معدلات البطالة، حيث يبحث 800 فرد شهريا عن وظائف دون جدوى، وتسبب لجوء الحمدين للمجنسين والأجانب في تعزيز بطالة أبناء الدويلة، واللذين يعانون من زيادة أسعار السكن و تذهب 45% من رواتبهم للإيجار، كما أن حالات الطلاق ارتفعت لتصل إلى 62 حالة شهريا بسبب ضغوط المعيشة".