أخبار عربية وعالمية

مخاوف من تنصّت يستهدف اجتماعاتهم..

الأوروبيون يخشون الجواسيس البريطانيين!

الوقت الجمعة 17 أغسطس 2018 11:30 م
الأوروبيون يخشون الجواسيس البريطانيين!

اليوم الثامن هل اخترقت الاستخبارات البريطانية اجتماعات بريكست المغلقة ؟

اليوم الثامن وكالات

أعرب مسؤولون في الاتحاد الاوروبي عن مخاوف من "تنصت" الاستخبارات البريطانية عليهم بعد ان حصلت بريطانيا على وثائق حساسة في غضون ساعات من تقديمها في اجتماع مغلق، كما افاد تقرير.

وقال مصدر "رفيع" في الاتحاد الاوروبي لصحيفة الديلي تلغراف التي اوردت التقرير ان سابين واياند نائبة كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي بشأن بريكسيت ميشيل بارنييه اثارت هذه المخاوف في اجتماع للمجلس الاوروبي الشهر الماضي.

وابلغت واياند الحاضرين في ذلك الاجتماع بأنه "ليس من المستبعد" ان تكون الاستخبارات البريطانية اخترقت اجتماعات فريق العمل الخاص بالمادة 50 من المعاهدة الاوروبية التي تحدد آلية الخروج من الاتحاد الاوروبي.

وقالت صحيفة الديلي تلغراف في تقريرها ان المسؤولين الاوروبيين ساورتهم هذه المخاوف بعد حصول المفاوضين البريطانيين على محتويات سلايدات "متفجرة سياسياً" فور تقديمها تقريباً الى مسؤولي الاتحاد الاوروبي في اجتماع عُقد في 5 يوليو، قبل يوم على اجتماع تيريزا ماي مع وزرائها للاتفاق على خطة بريكسيت في مقرها الصيفي في تشيكرز.

وتردد ان الوثائق التي عُرضت تضمنت تقييمات اقتصادية "سلبية جداً" لخطط بريطانيا الرامية الى البقاء في السوق الاوروبية الموحدة لحرية حركة البضائع.
 
وفي غضون ساعات تحركت بريطانيا "على اعلى المستويات" لكي لا تنشر المفوضية الاوروبية هذه السلايدات التي كانت ستعتبر ضربة استباقية ضد خطة ماي في تشيكرز، كما قال المصدر لصحيفة الديلي تلغراف.

ولم تُنشر السلايدات ولكن صحيفة الديلي تلغراف قالت انها تثير تسؤلات جدية عن جدوى خطة ماي التي تقترح بقاء بريطانيا في السوق الموحدة للبضائع المادية وانسحابها من دوائر اخرى.

ويستبعد مراقبون تحقيق تقدم يُذكر في القضايا الجوهرية التي تُبحث في مفاوضات بريكسيت قبل الخريف.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة