بعدانجاز الموسم الماضي..

هل ينجح جوارديولا في الحفاظ على لقب البريميرليج ؟

مدرب الستي جوارديولا

سبورت 360

كشف الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي عن صعوبة تكرار إنجاز الموسم الماضي بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرة أخرى.

ورغم أن السيتي يعد أبرز المرشحين للفوز لقب البريميرليج هذا الموسم، لكن بيب أبعد الضعوط عن لاعبي فريقه، موضحا أن هدفه في البداية هو تحقيق الفوز، بعدها سيتحدد موقف السيتزنس في شهري أبريل ومايو، وفي حال استمر الفريق بشكل جيد وامتلك الثبات كما حدث في الموسم الماضي فسيكون لديهم فرصة للفوز باللقب مرة أخرى.

وأوضح المدرب الإسباني أن الدفاع عن اللقب يستوجب التركيز و هو أهم شيء بالنسبة للفريق، مشددا على أن الخطأ الذي قد يقع فيه اللاعبين هو التفكير في الفوز والقيام بكل شيء، وأن السيتي في حاجة  للاستعداد والتقدم في جدول الدوري وعدم التفكير كثيرا في الفوز باللقب بشكل متتالي هذا الموسم.

وبعد أن اكتفى الفريق بالتعاقد مع الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي فقط هذا الصيف، أكد جوارديولا أن ناديه لا يستطيع صرف الأموال في كل موسم، وأنه سعيد جدا بالفريق الذي يملكه، ورغم أنه في الموسم الماضي صرح بأنه من المحتمل التعاقد مع لاعب أو اثنين، لكنه أشار إلى أن النادي لم يستطع أن ينفق أكثر مما أنفقه هذا الموسم.

ويرى أن اللاعب الجزائري الجديد تأقلم مع الفريق بشكل جيد، حيث إنه يعرف الدوري الإنجليزي جيدا وهذا شيء جيد للفريق، حيث تواصل زملائه معه بعد انضمامه لصفوف السيتي.

ويرى بيب أنه من الأفضل أن ينتهي سوق الانتقالات بالنسبة لكل الدوريات الخمس الكبرى في نفس الوقت، ولكن هذا هو الوضع الحالي، لينفي وجود مشكلة لديه في ذلك، حيث أنه يفضل أن يبدأ أول مباراة في الدوري باللاعبين الذين سيستمرون في صفوف فريقه حتى نهاية الموسم.

وحول مواجهة أرسنال في لقاء صعب في افتتاح الدوري أمام المدفعجية وقدرة رحيم ستيرلينج و كيفن دي بروين على المشاركة، يرى جوارديولا أن اللاعبين جاهزان، وأنهم في حالة جيدة للظهور في أول مباراة بالموسم الجديد.