أخبار عربية وعالمية

ردّ على إعادة واشنطن لتشكيل مجموعة العمل بشان إيران..

ظريف: لن نسقط كما سقطت حكومة مصدّق

الوقت الأحد 19 أغسطس 2018 11:34 م
ظريف: لن نسقط كما سقطت حكومة مصدّق

اليوم الثامن محمد جواد ظريف

اليوم الثامن وكالات
 اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن مجموعة العمل بشأن إيران التي أنشأتها الخارجية الأميركية تهدف لإسقاط إيران، لكنها لن تنجح.
وقال ظريف في تغريدة على حسابه عبر موقع "تويتر" كتبها، اليوم الأحد، إنه "قبل 65 عاما، الولايات المتحدة أطاحت بحكومة الدكتور مصدق المنتخبة الديمقراطية، واستعادت الديكتاتورية وأخضعت الإيرانيين لمدة 25 عاما، والآن، مجموعة العمل تحلم بفعل نفس الشيء من خلال الضغط والتضليل والديماغوجية، لكن يحدث ذلك مجددا".
وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران توترا كبيرا، على خلفية أزمة البرنامج النووي الإيراني، وبرامج إيران الصاروخية، التي تعتبرها واشنطن بمثابة تهديد.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن يوم 8 مايو الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي واستئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.
تعيين هوك
وقررت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الخميس الماضي إعادة تشكيل مجموعة عمل بشأن إيران. وعين وزير الخارجية مايك بومبيو، بريان هوك، ممثلا خاصا للشأن إيران. 
وسيقود هوك، وفقا لبيان الخارجية، فريق العمل بشأن إيران، لتنسيق إجراءات الولايات المتحدة ضد طهران. 
وسيتم تجديد العقوبات الأميركية ضد حيازة إيران لسندات الدولار، والعقوبات المفروضة على تجارة الذهب والمعادن الثمينة، وعقوبات ضد بيع إيران الغرافيت، والألمنيوم، والصلب، والفحم والبرمجيات للإنتاج، وعقوبات على استحواذ العملة الإيرانية والديون السيادية، وإعادة الحظر مرة أخرى على تصدير السجاد الإيراني والمنتجات الغذائية إلى الولايات المتحدة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة