عقب إجازة عيد الأضحى..

إرتفاع جنوني في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الإثنين في أول يوم دوام رسمي

عدن

إرتفعت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الإثنين في أول يوم دوام رسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك ، وسط إستمرار تجاهل الحكومة الشرعية والبنك المركزي .

وقال عامون في شركات صرافة ومتداولون يوم الإثنين أن سعر صرف الدولار إرتفع بشكل كبير في تداولات اليوم ، في قفزة جديدة قد تؤثر على الحياة العامة في عدن ، فضلاً عن باقي العملات الأخرى الأكثر تداولاً وتحديداً الريال السعودي .

وأضافوا أن تلك القفزة في أسعار الصرف وسط تجاهل مريب من الحكومة والبنك المركزي قد تتسبب في قفزة مماثلة في أسعار السلع الإستهلاكية والخدمات الضرورية في ظل عدم وجود رقابة وتدخل مباشر من البنك المركزي لمنع أو الحد من عمليات المضاربة غير المشروعة والإستنزاف الحاد للعملات الأجنبية من السوق .

بالمقابل فقد شهدت بعض السلع الإستهلاكية والكماليات إرتفاعاً جديداً خلال عيد الأضحى المبارك ومازالت مستمرة حتى اليوم كاللحوم والألبان والأرز والسكر والخضروات وطالت تلك الزيادة حتى السجائر المحلية .

ويبدو بأن كل القرارات والإجراءات الأمنية والنقدية التي أعلن عنها البنك المركزي سابقاً لم تفلح في إمساك "زمام" الأمور في السوق المحلية ، فيما يرجح خبراء إقتصاديين أن يكون ذلك جراء عدم وجود جدية من قبل البنك المركزي ذاته لتنفيذ قرارات وإجراءات أعلنها سابقاً.

 أسعار صرف بعض العملات اليوم بعدن :

الشراء :

الدولار: 565 ريال
الريال السعودي: 150 ريال
الدرهم الإماراتي: 151 ريال


البيع:

الدولار : 569 ريال
الريال السعودي: 152 ريال
الدرهم الإماراتي: 153 ريال