الرياضة

من 7 نجوم لممثل وحيد..

انتهاء عصر برشلونة فى منتخب إسبانيا

الوقت الخميس 13 سبتمبر 2018 11:00 ص
انتهاء عصر برشلونة فى منتخب إسبانيا

اليوم الثامن منتخب إسبانيا

اليوم الثامن وكالات

تراجع اعتماد المنتخب الإسبانى على نجوم برشلونة فى الفترة الأخيرة، على عكس ما كان متبعا فى الفترة الذهبية للماتادور التى ارتبطت بشكل وثيق مع الجيل الذهبى للفريق الكتالونى الذى قاده للتربع على عرش كرة القدم فى العالم.

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن برشلونة تحول من كونه المرجع العظيم والأساسى للمنتخب الإسبانى فى السنوات الأخيرة، لمرحلة جديدة يتواجد فيها لاعب واحد فقط من الفريق فى التشكيل الأساسى للاروخا خلال الفترة الحالية.

أضافت الصحيفة أنه ترتبط أفضل مرحلة فى تاريخ المنتخب الإسبانى بتوهج لاعبى برشلونة، حيث كان يساهم الفريق الكتالونى بانتظام بسبعة لاعبين فى التشكيل الأساسى.

منتخب إسبانيا بطل العالم 2010
منتخب إسبانيا بطل العالم 2010

 

أشارت الصحيفة إلى أن لعب الثنائى الأسطورى للفريق الكتالونى "تشافى هيرنانديز، أندريس انييستا" دورا أساسيا فى فوز الماتادور بلقبى كأس الأمم الأوروبية عامى (2008-2012) وكأس العالم فى جنوب أفريقيا 2010.

ويظهر تأثير برشلونة على المنتخب الإسبانى بين عامى 2010 و2012 بشكل أكثر وضوحا تحت قيادة لويس أراجونيس ثم بعد ذلك مع فيسنتى ديل بوسكى، حيث كان من المعتاد تواجد 7 ممثلين من البارسا فى قائمة الماتادور.

فى كأس الأمم الأوروبية، ساهم 3 لاعبين فقط من البلوجرانا فى تتويج إسبانيا بلقب اليورو وهم الثلاثة المؤثرين للغاية "بويول، انييسا، تشافى"، ثم زادوا إلى 7 فى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا حيث تم استدعاء كلا من "فالديز، بيكيه، بويول، إنييستا، تشافي، بوسكيتس وبيدرو" يضاف إليهم ديفيد فيا الذى كان بالفعل لاعبا فى برشلونة حيث كان موسمع الرائع انتهى للتو مع فالنسيا.

بعد عامين فى أمم أوروبا 2012، حافظ برشلونة على سيطرته مع وجوده مع 7 لاعبين فى المنتخب الإسبانى وهم "فالديز، بيكيه، انييستا، تشافى، بيدرو، سيسك فابريجاس، وبوسكيتس".

وفى نهائيات كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل، بدأ سقوط المنتخب الإسبانى بوداع البطولة مبكرا من الدور حيث تواجد جميع ممثلى برشلونة السابقين باستثناء فيكتور فالديس، وبعدها بعامين فى يورو 2016 تواجد 5 لاعبين البلوجرانا فى قائمة اللاروخا وهم "بيكيه، بارترا، بوسكيتس، إنييستا، وألبا" لكن ظهر بعيدا عن مستواه المعتاد.

وانخفض عدد ممثلى الفريق الكتالونى فى مونديال روسيا الأخير إلى 4 لاعبين هم "بيكيه، بوسكيتس، إنييستا، وألبا"، وصولا لوجود لاعبان فقط تحت قيادة المدرب الجديد للمنتخب الإسبانى والسابق للبارسا لويس إنريكى هما "بوسكيتس، وسيرجى روبيرتو" حيث يعد الأول هو الوحيد المتواجد فى التشكيل الأساسى.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة