الرياضة

خبيرة في اللياقة البدنية..

لهذا السبب ينصح بممارسة الرياضة في الصباح الباكر

الوقت الخميس 13 سبتمبر 2018 12:02 م
لهذا السبب ينصح بممارسة الرياضة في الصباح الباكر

اليوم الثامن تعبيرية

اليوم الثامن 24 - د ب أ

كشفت خبيرة في اللياقة البدنية عن أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة، للراغبين بخسارة الوزن الزائد والتمتع بصحة جيدة.

وبعد سنوات من التجربة، توصلت أوفي ماكليفي (30 عاماً)، إلى أن الصباح الباكر، هو الوقت المثالي لممارسة التمارين الرياضية والحصول على أفضل نتائج، لأن الجسم البشري يمتلك طاقة أكبر في هذا الوقت.

وتستيقظ أوفي في الساعة الخامسة صباحاً كل يوم للبدء بتدريباتها الصباحية، حيث تقول إن مستويات الكورتيزول تبدأ في الارتفاع بشكل طبيعي في الصباح الباكر، وتصل إلى الذروة عادة بين الساعة الثالثة والسادسة صباحا. وإذا بدأت بممارسة التمارين الرياضية في هذا الوقت، ستستفيد من التأثير المنشط للكورتيزول".

وأوضحت أوفي أن ممارسة التمارين الرياضية في هذا الوقت ستكون أكثر سهولة، لأن مستويات الطاقة في الجسم تكون في ذروتها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكتبت في منشور لها على إنستغرا:م "في الوقت الذي يحتاج جسمك إلى بعض الوقت لتتأقلم مع الاستيقاظ في الصباح الباكر، يمكن أن تحصل على فوائد كبيرة من الالتزام بالتمارين الرياضية في هذا الوقت".

وأشارت أوفي إلى أن نظام الغدد الصماء البشري الذي يتحكم بالهرمونات، يميل إلى تفضيل التمارين الرياضية في الصباح الباكر. حيث ترتفع مستويات هرمون الكورتيزول عدة مرات في اليوم، وتبلغ أفضل ذروة لها في ساعات الصباح الأولى قبل طلوع الشمس.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة