صحافي يمني ينتحل أسم صحافية مصرية..

بالصور| "نجوى رجب".. حساب مزور يديره إخوان اليمن

الصحافي اليمني انيس منصور يدير حسابات على تويتر أغلبها باسماء اناث

جلال عمر
محرر ومعد تقارير صحافية متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

بين بحث متقدم على موقع تويتر قيام صحفي يمني بإدارة حساب منتحل باسم صحافية مصرية معروفة تعمل مراسلة تلفزيون في جمهورية مصر العربية.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك تغريدات لحساب على تويتر اسمه "نجوى رجب"، دون تحت الاسم " مصرية من اب يمني حضرمي رئيسة تكتل الحراك الجنوبي في مصر"، وهو تكتل انشأه صحفي يمني بدعم من نائب الرئيس اليمني.

واستغرب مهتمون ان تكون "نجوى رجب"، مصرية تمارس نشاطا سياسيا خارج بلادها حتى وان كانت من أصول حضرمية كما تزعم.

محرر (اليوم الثامن)، بحث عن هوية المعرف، واتضح ان جميع التغريدات نشرت من عدة أماكن متعددة بعضها من العاصمة السعودية الرياض وأخرى إعادة تغريدة من إسطنبول والقاهرة وشرم الشيخ في مصر وأماكن أخر، وهو ما يبين ان الحساب وحسابات أخرى يديرها مجموعة من الناشطين على تويتر ومنها حساب باسم اللواء جواس.

فصورة الحساب مأخذوه من تسجيلات مرئية بثت قبل سنوات عن فتيات اليمن في محافظة إب، ناهيك عن وجود الصورة على حساب مزور بأسم ريم عبدالعزيز المفلحي، اي على انها ابنة محافظ عدن المستقيل ومستشار الرئيس هادي الشيخ عبدالعزيز المفلحي.

وركز حساب نجوى على تغريدات للصحافي انيس حميدة وهو صحفي يمني من مدينة تعز، وهو ما يرجح انه احد ابرز من يديرون الحساب خاصة وانه قد حضي بإعادة تغريد لكل تغريداته على تويتر، ناهيك ان الكثير من تغريدات أنيس منصور نشرت من ذات الموقع الذي نشرت منه تغريدات الحساب المزور.

ونجوى رجب هي صحافية مصرية، ينتحل الإخوان في اليمن اسمها في محاولة لتضليل الرأي العام، ويعتمد الإخوان على أسماء المشهورين والاناث للانتشار بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت الفنانة القديرة أمل كعدل علاقته بحساب يدير صحافيون اصلاحيون من العاصمة السعودية الرياض التي لم تزرها كعدل خلال السنوات الماضية، حيث بين ان جميع التغريدات المناوئة للتحالف العربي غرد بها من الرياض.

ويبدو ان الصحافي اليمني أنيس حميدة ينتحل أسم الصحافية والإعلامية المصرية نجوى رجب التي لم تتحدث قط عن الجنوب واليمن، وهي إعلامية مصرية معروفة تعمل مراسلة لقنوات مصرية.