محافظة أبين..

كلية التربية لودر تشهد انطلاقة قوية في كل المجالات

كلية التربية لودر

سعيد النخعي

كلية التربية لودر تنفض عن نفسها غبار آثار الدمار ، وتستعيد مكانتها المرموقة بين أخواتها كليات جامعة أبين ، في ظل الاهتمام والرعاية التي يوليها رئيس جامعة أبين أ. د. محمود الميسري لكلية التربية لودر وجميع كليات جامعة أبين. حيث تشهد كلية التربية لودر الكثير من الأعمال الجبارة في مختلف المجالات وبدعم سخي ، وإشراف مباشر من رئيس جامعة أبين أ. د. محمود الميسري ، ورعاية محافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين سالم ، سواء على مستوى التأهيل والترميم لمباني الكلية ، أو على مستوى الدعم بالأثاث ، وتزويدها بأجهزة الكمبيوتر ، والطابعات ، وآلات التصوير الحديثة .

فمع بزوغ فجر يوم الخميس الماضي؛ انطلقت أعمال الترميم والصيانة ، بعد تعثر دام لأكثر من خمسة أشهر ، لمشروع ترميم الكلية من الأضرار التي خلفتها الحرب الظالمة التي شنتها المليشيات الحوثية قبل ثلاث سنوات ، انطلقت أعمال الترميم والصيانة للقاعات الدراسية ، والحمامات ، وطلاء القاعات ، وتغيير الأبواب والنوافذ للقاعات ، وكذا أبواب الممرات الرئيسية ، وإعادة تأهيل شبكة الكهرباء القديمة ، واستبدالها بشبكة كهربائية جديدة .

لم يقتصر الدعم السخي ، والرعاية الكريمة من قبل رئيس جامعة أبين لكلية التربية لودر ، وكليات الجامعة الآخرى ، التي أنطلقت تسابق الزمن ، للارتقاء بالتحصيلي العلمي ، والبحث الأكاديمي ، لمواكبة التطورات العلمية الحديثة ، على تأهيل وترميم مباني الكلية فقط ، بل شملت مختلف المجالات سواء على مستوى تأهيل وترميم مباني الكلية ، أو على مستوى تزويدها بالأثاث ، وأجهزة الكمبيوتر ، والحواسيب لمعمل الحاسوب والإدارات والأقسام العلمية ، وكذا رفد الكلية بالطابعات وآلات التصوير الحديثة ، وأجهزة العرض داتاشو ، بالإضافة إلى المواد المكتبية والقرطاسية ، أوعلى مستوى تأهيل الكادر البشري ، في عملية إعادة بناء شاملة للمكان والإنسان ، فقد تم ترشيح عدد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات جامعة أبين ، ومنها كلية التربية لودر ، لمنح ماجستير / دكتوراه في عدد من الجامعات العربية .

الجدير بالذكر أن سفينة جامعة أبين انطلقت انطلاقة قوية ، بقيادة ربانها أ.د. محمود،الميسري ، وفريقه المساعد من نواب رئيس الجامعة ، وعمداء الكليات ونوابهم ، وهم نخبة من صفوة الأكاديميين المشهود لهم بالكفاءة العلمية والنزاهة ونظافة اليد.