تجاهلت اعتداءات مسلحة طالت صحف جنوبية..

نقابة الصحافيين اليمنيين في عدن تمارس الانتهاكات

تعرضت صحيفة اليوم الثامن لهجوم مسلح تكرر مرتين

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

اثار بيان صادر عن نقابة الصحافيين اليمنيين في عدن استنكارا واسعا من قبل صحافيين جنوبيين تعرضوا لانتهاكات وتهديد وتعرضت وسائل إعلامهم لهجمات مسلحة، تجاهلت النقابة تلك الاعتداءات، في حين انها اصدرت بيانا استنكرت فيه ما قالت انه تعرض صحافيين يمنيين للتهديد في اخبار متناقلة على تطبيق الواتس اب.

وتعرضت صحيفة اليوم الثامن ومركز عدن وصحيفة عدن 24 لاعتداءات مسلحة من قبل قوى يمنية تعارض توجهات الجنوبيين، الا ان نقابة الصحافيين اليمنيين لم تدن الواقعة وفضلت الصمت، الأمر الذي يقول صحافيون جنوبيون انها باتت تمارس الانتهاكات بحق الصحافيين الجنوبيين الذين تعرضت وسائل إعلامهم لهجمات مسلحة.
وانساقت النقابة وراء الحملة الإعلامية الممولة ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو ما يعزز الشكوك حول عدم حيادية النقابة الى جانب قضايا الصحافيين واقحام نفسها في صراعات سياسية لا تجدي نفعا.

من ناحية أخرى، أقحمت النقابة في بيانها اسم الزميل فراس اليافعي في بيان دون ان يذكر اسمه في الخبر الذي ادانته النقابة، الأمر الذي اثار حالة من الاستغراب.

وقال الزميل فراس اليافعي في اتصال مع اليوم الثامن "إنه لم يرد اسمه في الخبر الذي ادانته نقابة الصحافيين اليمنيين في عدن، وان الخبر المنشور في احد المواقع الاخبارية المغمورة والتابعة لتنظيم الإخوان لم يذكر اسمه".

واستغرب اليافعي "كيف يتم الزج باسمه بين مجموعة صحافيين ينتمون الى احد الاحزاب اليمنية في حين انه لم يرد اسمه في اي خبر".