دور ربع النهائي..

ميسي يصر على تقديم برشلونة مرشحا للقب دوري الأبطال

انظروا إلى النتيجة

باريس

حقق برشلونة الإسباني فوزا كاسحا برباعية على إيندهوفن الهولندي بينها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني ميسي، فيما حسم ليفربول الإنكليزي موقعته مع ضيفه باريس سان جرمان بفوز مستحق ومشوق 3-2، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وافتتح برشلونة مشواره في المسابقة بفوز كبير على ضيفه إيندهوفن برباعية نظيفة على ملعب كامب نو في المجموعة الثانية، سجل منها قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية “هاتريك” رافعا عدد أهدافه في المسابقة إلى 103 من الأهداف.

وبدا الفريق الإسباني مصرا على تقديم نفسه مرشحا للقب سادس في المسابقة وأول منذ 2015، خاصة أنه حقق فوزه الـ25 في 27 مباراة خاضها على ملعبه منذ 2013.

وافتتح ميسي التسجيل بكرة سددها من ضربة حرة من خارج المنطقة وأرسلها في مقص مرمى الحارس جيرون زوت. وبات ميسي اللاعب الثاني في مسابقة دوري أبطال أوروبا يسجل في 14 موسما متتاليا للبطولة بعد الإسباني راوول غونزاليس.

وحسم الفرنسي عثمان ديمبيلي النتيجة لمصلحة الفريق الكتالوني بتسجيله الهدف الثاني بكرة متوسطة الارتفاع سددها من خارج المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة لزوت إثر مجهود فردي.

وبعدها بدقيقتين سجل ميسي الهدف الثالث بكرة أرضية سريعة من لمسة واحدة أرسلها من داخل المنطقة إلى يمين زوت إثر تمريرة ساقطة من الكرواتي إيفان راكيتيتش. وأكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي صامويل أومتيتي لنيله بطاقة صفراء ثانية.

ورأى لاعب وسط برشلونة الكرواتي إيفان راكيتيتش أن فريقه لم يصل إلى جهوزيته بنسبة 100 بالمئة، “إلا أننا نقترب من ذلك شيئا فشيئا. ونحن نضع لقب المسابقة نصب أعيننا، وهذا ما تحدث عنه ليو (ميسي) في بداية الموسم”.

ويمني برشلونة النفس بالتتويج بلقب المسابقة بعد خيبة الأمل الكبيرة التي تعرض لها الموسم الماضي عندما خرج من دور ربع النهائي على يد روما الإيطالي بخسارته بثلاثية نظيفة إيابا بعد تقدمه ذهابا على أرضه 4-1. وبكرة طائرة رائعة لهدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي وهدف ثان في الوقت القاتل قلب إنتر الإيطالي تأخره أمام ضيفه توتنهام الإنكليزي إلى فوز ثمين 2-1 ضمن المجموعة عينها. وقال مدرب توتنهام بوكيتينو “سنحت لنا فرص عدة لقتل المباراة وحسمها في مصلحتنا، إلا أننا لم نحسن استغلالها ما أبقى اللعبة مفتوحة. وعلى كل أنا راض عن أداء فريقي”.

وسجل المهاجم البرازيلي البديل روبرتو فيرمينو هدفا في الوقت بدل الضائع منح ليفربول الإنكليزي وصيف النسخة الأخيرة فوزا صعبا ومستحقا على ضيفه باريس سان جرمان بطل فرنسا 3-2.

وكان ليفربول في طريقه لحسم المباراة بعد تقدمه 2-1 حتى الدقيقة 83 عندما عادل للضيوف مهاجمهم الشاب المتألق كيليان مبابي، لكن فيرمينو الذي جلس على مقاعد البدلاء بعد إصابته بعينه في المباراة الأخيرة في البريميرليغ، منح الفريق الأحمر هدفا وضع فريقه على رأس مجموعته الثالثة في ظل التعادل السلبي بين النجم الأحمر الصربي وضيفه نابولي الإيطالي.وفي المجموعة الأولى، أسقط أتلتيكو مدريد الإسباني مضيفه موناكو الفرنسي 2-1 بهدفي دييغو كوستا والأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز، فيما سجل للخاسر سامويل غراندسير. وسقط كلوب بروح البلجيكي أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بطل نسخة 1997 بهدف الأميركي كريستيان بوليسيتش.

وفي المجموعة الرابعة تعادل شالكه الألماني وضيفه بورتو البرتغالي 1-1 بهدف السويسري بريل أيمبولو مقابل هدف البرازيلي أوتافيو إدميلسون دا سليفا.

وأهدر المدافع البرازيلي أليكس تيليس ركلة جزاء للضيوف. وخاض الحارس الإسباني لمرمى بورتو إيكر كاسياس (37 عاما) موسمه الـ20 في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وفي المجموعة عينها، فاز قلعة سراي التركي على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي  3-0 سجلها غاري رودريغيز من الرأس الأخضر والسويسري أرين ديريديوك وسلجوك إينان.