تعزيز علاقات التعاون بين البلدين..

ولي عهد أبوظبي: علاقتنا متينة مع باكستان ونتطلع إلى تطويرها

محمد بن زايد وعمران خان

وام

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ودولة عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الاسلاميةً الصديقة سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 
ورحب سموه خلال جلسة المحادثات التي عقدها الجانبان في أبوظبي بزيارة رئيس الوزراء الباكستاني إلى الدولة والتي تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الصديقة معربا عن ثقته بأن الزيارة ستعطي دفعاً قوياً لهذه العلاقات إلى نطاقات أوسع.
وجدد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تهانيه إلى دولة عمران خان بتوليه مهام رئاسة مجلس الوزراء في باكستان الصديقة متمنيا له التوفيق في أداء مهامه ومسؤولياته الجديدة، معربا عن تمنياته للشعب الباكستاني الصديق دوام التقدم والنماء.
واستعرض الجانبان خلال المحادثات.. مجالات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف القطاعات والصعد بما يضمن تحقيق تطلعات البلدين وشعبيهما إلى آفاق أرحب وأشمل من التعاون والعمل المشترك..
كما استعرضا التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومجمل القضايا التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها. 
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان متانة علاقات التعاون مع باكستان متطلعا سموه إلى تطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين وشعبيهما.
كما أكد سموه سياسة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الثابتة على ترسيخ قاعدة علاقاتها مع الدول الصديقة والتي تقوم على مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتفاهم وخدمة المصالح المشتركة والعمل من أجل السلام والتنمية، وتعزيز قيم التعايش والتسامح على المستويين الإقليمي والعالمي.
من جانبه أعرب رئيس وزراء باكستان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات متمنياً مزيداً من التقدم لمسيرة نهضتها الحضارية الشاملة. وأكد حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع دولة الإمارات بما يضمن مصالح البلدين والشعبين على مختلف الصعد.
وأكد الجانبان في ختام محادثاتهما حرصهما المشترك على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات كافة بما يعزز العلاقات والشراكات الثنائية التي تخدم التنمية والتقدم والازدهار في البلدين.
وشددا على أهمية مضاعفة جهود المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتعايش المشترك لدول المنطقة وشعوبها منددين بالتطرف والعنف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة. 
حضر اللقاء الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي ومعالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي وسعادة حمد عبيد ابراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية.
فيما حضره من الجانب الباكستاني معالي مخدوم شاه قريشي وزير شؤون الخارجية ومعالي أسد عمر وزير المالية وشودي فواد حسين وزير الاعلام والإذاعة ومعالي عبد الرزاق داود مستشار لرئيس الوزراء لشؤون التجارة وسعادة معظم أحمد خان سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة. وأقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مأدبة عشاء تكريما لضيف البلاد والوفد المرافق.
وقد غادر دولة عمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الاسلاميةً البلاد حيث كان في وداعه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.