بإسناد إماراتي..

الحزام الأمني في أبين يسيطر على أحد معسكرات "القاعدة"

قوات الحزام الأمني خلال مطاردة عناصر القاعدة في موديه

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

بإسناد جوي من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية، تمكنت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع من السيطرة على أحد معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي شرق مدينة مودية في محافظة أبين، جنوب اليمن.
وقال قائد قوات الحزام الأمني في أبين العميد عبداللطيف السيد أن القوات المشاركة في عملية "أم المعارك" تمكنت من السيطرة على معسكر تدريبي للتنظيم في وادي عومرة شرق مودية، موضحاً أن المعسكر يعد أحد أكبر المعاقل التابعة للتنظيم في المحافظة.
وأشار إلى أن القوات تمكنت من السيطرة على المعسكر بالكامل بعد معارك وحصار للمعسكر دام ثلاث أيام، ولقي خلالها عدد من عناصر التنظيم مصرعهم فيما جرح عدد آخر، ولاذ من تبقى بالفرار إلى خارج المحافظة باتجاه مناطق جبلية وعرة، مضيفاً أن القوات تمكنت من إبطال عبوات ناسفة، وتفجير سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير وسط المعسكر.
وأضاف أن سيطرة القوات على المعسكر يعد إنجازاً أمنياً في إطار عملية "أم المعارك" التي أطلقتها قوات الحزام الأمني وبإسناد ودعم القوات الإماراتية من أجل تعقب فلول تنظيم القاعدة في محافظة أبين.
وأشار العميد السيد أن عملية تطهير المعسكر تعد نوعية بإسناد التحالف العربي ممثلاً بالقوات الإماراتية الشريك الفاعل في محاربة القاعدة وداعش والتنظيمات الإرهابية.
وقال إن قوات الحزام الأمني والتدخل السريع تعد القوة العسكرية الأولى التي تقوم باقتحام الموقع والتوغل نتيجة لخطورة المنطقة ومكانه الاستراتيجي الذي استخدمته العناصر الإرهابية لإقامة موقع لها لتدريب عناصرها وتخزين أسلحتها وذخائرها المتفجرة.
وأوضح مصدر أمني أن اثنين من الجنود قتلا وأصيب ثلاثة آخرون في الهجوم الذي وقع في وادي عومرة بمنطقة "لحمر" شرقي مودية.