مقبس ذكى ومكبرات صوت..

أبرز ما أطلقته أمازون خلال مؤتمرها لعام 2018

أمازون إيكو

وكالات

عقدت شركة Amazon أمس مؤتمرها للعام 2018، والذى كشفت خلاله عن مجموعة من الأجهزة والخدمات الجديدة المميزة، والتى كان على رأسها إصدارات جديدة من الأجهزة الذكية Echo وsmart plug، إضافة إلى تحديث Alexa، وساعة الحائط Echo Wall Clock.

- مكبرات Echo Dot وEcho Plus

طرحت شركة أمازون تحديثا جديدا لمكبرات Echo الصوتية الشهيرة، حيث كشفت الشركة عن تحديث Echo Dot وEcho Plus، إذ يأتى Echo Dot بتحديث للتصميم والبرمجيات، فهو يتميز بتصميم مغطى بالنسيج، وحواف مميزة بملمس ناعم، كما يأتى Echo Dot بـ 4 من الأزرار للتحكم، مع 4 من الميكروفونات، وهو مدعوم بمساعد اليكسا.

كما أعلنت الشركة أيضا عن نسخة محدثة من Echo Plus والتى تأتى بتصميم من نسيج أيضاً مع صوتيات أكثر نقاء وbass، فضلا عن دعم المستخدم فى المنزل الذكى مع smart home hub مدمج، لإعداد سريع للمنزل الذكى، وهو يتميز بوجود مستشعر للحرارة مدمج ليدعم المستخدم بتحديد درجة حرارة الغرفة عند سؤال مساعد Alexa، ومن المقرر أن يتوفر Echo Dot بسعر 50 دولارا، وEcho Plus بسعر 150 دولارا.

 

- أجهزة Echo Sub ،Echo Link و Link Amp

كما كشفت الشركة أيضا عن نظام الصوتيات Echo Sub الذى يقدم 100W subwoofer، ويدعم bass أفضل فى نظام الصوتيات، حيث يمكن لجهاز Echo Sub أن يدعم الاقتران مع اثنين من مكبرات Echo الصوتية، ليقدم صوتيات stereo مع ميزة التحكم الصوتى عبر تطبيق Alexa، وهو متاح للحجز المسبق بسعر 130 دولارا تقريباً، على أن يتوفر للمستخدمين الشهر المقبل.

كما وفرت الشركة أيضا Echo Link Amp وEcho Link، وهى أجهزة مضخم صوتيات ستريو مع ميزة تداخل الصوتيات، إذ يمكن لجهاز Link الاتصال بجهاز استقبال أو مضخم صوتيات، بينما يأتى Link Amp بمضخم صوتيات 60-watt ثنائى القناة مدمج، ويمكن لجهاز Link Amp من خلال هذه المميزات الاقتران بمكبر Echo الصوتى لتشغيل الصوتيات على جهاز stereo.

 

- جهاز Echo Input

هو نظام صوتيات يتكامل مع البيت الذكى، فهو عبارة عن التقنية التى تدعم المستخدم لتحويل أى مكبر صوتى لجهاز Echo، وذلك عن طريق توصيل Echo Input بالمكبر الصوتى، وهو يأتى بميكروفونات بعيدة المدى كأى جهاز Echo، إلا أن الاختلاف فى هذا الجهاز هو أن المكبر الصوتى غير مدمج بل يمكن اتصال الجهاز بالمكبرات الصوتية، ومن المقرر أن يتوفر Echo Input بسعر 35 دولارا تقريباً على أن يطلق لاحقاً هذا العام.

- مقبس smart plug

هو عبارة عن قابس كهربائى ذكى للحائط smart plug يأتى بسعر 25 دولارا، ويمكن لقابس smart plug من Amazon أن يدعم التحكم فى الجهاز الذى يتصل به عن طريق مساعد Alexa، إلا أنه لا يأتى مع ميكروفون مدمج، لذلك يحتاج المستخدم إلى مكبر Echo الصوتى لإلقاء الأوامر الصوتية على Alexa أو عبر التطبيق إذا كان المستخدم خارج المنزل.

 

- ميزة Alexa Hunches

هى ميزة تدعم المستخدم باقتراحات تنبؤية لاحتياجات المستخدم المستقبلية، حيث تعتمد على تقنية ذكية ومعقدة لفهم سلوك المستخدم، حيث تركز الخاصية فى البداية على البيت الذكى، تقوم الخاصية بتعقب سلوك المستخدم وتوفر له بعض الاقتراحات.

 

- ساعة Echo Wall Clock

تتميز Echo Wall Clock بشاشة مادية تعرض التوقيت الذى تم ضبطه من قبل المستخدم عبر Alexa ليكون أكثر وضوحاً للمستخدم، كما أنها تأتى بحلقة LED تحيط بالساعة، لدعم عرض التوقيت الذى تم ضبطه، حيث تعمل إضاءة LED على عرض الوقت الذى انقضى منذ بداية ضبط الساعة، كما يمكن أن تعمل ساعة Echo على تغيير الوقت بشكل تلقائى لبدء التدريب، وهى تتصل بأجهزة Alexa عبر البلوتوث، وتأتى لاحقاً هذا العام بسعر 30 دولار تقريباً.

 

- جهاز microwave مع مساعد Alexa

كما أتاحت أمازون فرن ميكروويف بسعر 60 دولارا تقريباً، والذى يأتى مع إعدادات صوتية مسبقة، كاستخدام عبارات طعام مجمد، كما يدعم جهاز الميكروويف زر Alexa، ويعتمد تشغيل الجهاز على Alexa Connect Kit الذى يدعم اتصال الجهاز عبر البلوتوث بطاقة منخفضة أو عبر Wi-Fi يضمن اتصال بأجهزة Echo الذكية.

 

- جهاز Echo Show

قدمت أمازون Echo Show مع شاشة بحجم 10 بوصة وتصميم جديد أفضل مقارنة بالإصدار الأول، كما يأتى مع smart home hub، كما تم تحديث السماعات، مع محرك neodymium مزدوج بحجم 2 بوصة.

 

- نظام Alexa Guard

كذلك أضافت أمازون خاصية جديدة للحماية فى أجهزة Echo، تدعم المستخدم بنظام حماية يعرف بـ  Alexa Guard، وهو يستخدم مكبرات Echo الصوتية للاستماع بكفاءة أكبر لكسر الزجاج، أو انبعاث الدخان، أو أول أكسيد الكربون.

 

- جهاز Amazon Fire TV-2018

كما أعلنت أمازون عن جهاز Fire TV Recast، الذى يأتى بميزة بث العروض عبر الهوائى إلى جهاز Fire TV، ويمكن تثبيت الجهاز فى المنزل ليبدأ البث عبر Echo Show، أو Spot، وFire TV أو على الهاتف، ويمكن أيضاً الاستفادة من ميزة فى التطبيق لتحديد أفضل موضع للهوائى لالتقاط إشارة أفضل، كما يمكن لـ Fire TV Recast التكامل مع دليل القنوات فى Prime Video أو PlayStation Vue.

 

- نظام السيارات Amazon- Echo Auto

جلبت أمازون مساعد Alexa الصوتى إلى السيارات عبر جهاز Echo Auto، حيث أكدت أمازون أن جهاز Echo Auto يقدم Alexa بتجربة مميزة وسلسة للمستخدم، مع تصميم مميز ب 8 ميكروفونات، ويمكن لجهاز Echo Auto الاتصال بالسيارات عبر البلوتوث Bluetooth LE، أو عن طريق موصل 3.5mm، كما يتصل الجهاز عبر الإنترنت بالهاتف.