كأس ليفر للتنس..

أندرسون يتفوق على ديوكوفيتش في منافسات الفردي

أندرسون يثأر من ديوكوفيتش بطريقة مثالية

شيكاغو

تفوق كيفن أندرسون على نوفاك ديوكوفيتش لليلة الثانية على التوالي ليفوز فريق العالم في آخر مباراتين ويقلص الفارق إلى 7-5 مع فريق أوروبا بعد اليوم الثاني من منافسات كأس ليفر للتنس في شيكاغو السبت.

وسدد الجنوب أفريقي أندرسون 17 ضربة إرسال ساحقة أمام اللاعب الصربي المصنف الثالث عالميا ليتفوق 7-6 و5-7 و10-6 ويعيد التوازن إلى المواجهة بعدما خسر فريق العالم أول مباراتين في منافسات ذلك اليوم ليتأخر 7-1 في النتيجة.

وقال أندرسون، الذي خسر أمام ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون هذا العام، للصحفيين "لقد خضت مباريات متقاربة أمامه ولم تكن في مصلحتي وكنت أرغب في التعويض هنا".

وأضاف "ليس من السهل اللعب ضد أحد أفضل لاعبي التنس على الإطلاق لكن الأجواء كانت مذهلة. أشعر أني قدمت مباراة رائعة. الفوز على نوفاك في أي بطولة شيء رائع وحدوث ذلك هنا في شيكاغو يجعل الأمر استثنائيا بشكل أكبر".

وقضى ديوكوفيتش ليلة محبطة أخرى بعدما خسر في منافسات الزوجي مع روجيه فيدرر الجمعة عند مواجهة أندرسون وجاك سوك.

وتعثر الحاصل على 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مرة أخرى في المجموعة الثالثة وسدد ضربة أمامية في الشبكة لينتهي اللقاء بفوز أندرسون.

وتغلب الأميركي سوك والأسترالي نيك كيريوس في منافسات الزوجي على البلغاري غريغور ديميتروف والبلجيكي ديفيد غوفين 6-3 و6-4.

وفي وقت سابق فاز فيدرر والألماني ألكسندر زفيريف في مباراتي الفردي إذ تغلب الأستاذ السويسري على كيريوس 6-3 و6-2 قبل أن يفوز زميله في الفريق على الأميركي جون إيسنر 3-6 و7-6 و10-7.