الرياضة

في أقل من 30 يوماً..

لوكا مودريتش.. طفل العالم المدلل

الوقت الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 9:10 ص
لوكا مودريتش.. طفل العالم المدلل

اليوم الثامن لوكا مودريتش

اليوم الثامن 24 (ابوظبي)

في أقل من 30 يوماً.. توج الدولي الكرواتي ولاعب ريال مدريد بجائزتين هما الأعلى عالمياً في كرة القدم، حيث اقتنص اليوم الأحد لقب أفضل لاعب في 2018، بينما نال في 30 أغسطس (آب) الماضي، جائزة أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي، بالإضافة إلى فوزه في 15 يوليو (تموز) الماضي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال الروسي.

فبعد عقد كامل هيمن فيه الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم، كسر مودريتش احتكار النجمين الكبيرين للجائزة، وانتزع عرش أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

وجاء فوز مودريتش (32 عاماً) اليوم الأحد، خلال حفل جوائز "الأفضل" للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في العاصمة البريطانية لندن.

ميسي خارج القائمة
وخلت القائمة النهائية للمرشحين للجائزة من اسم ميسي للمرة الأولى منذ تواجده في هذه القائمة النهائية للمرة الأولى في عام 2007، حيث تواجد "البرغوث" في القائمة على مدار 11 نسخة متتالية.

وغاب رونالدو عن حفل اليوم متعللاً باستعدادات فريقه للمباراة الثانية، وذلك وسط التوقعات والتكهنات الكبيرة التي سبقت الحفل بأن الجائزة ستكون من نصيب مودريتش في ظل فوزه مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، وتأهله مع المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018.

"الفراعنة"
واستفاد مودريتش كثيراً من الخروج المبكر للمصري محمد صلاح مع منتخب بلاده من دور المجموعات في المونديال الروسي بعد ثلاث هزائم متتالية، وكذلك من عدم بلوغ أي لاعب من المنتخب الفرنسي الفائز بلقب المونديال إلى القائمة النهائية للمرشحين لجائزة "الأفضل".

وتفوق وصيف بطل العالم مع منتخب كرواتيا خلال عملية التصويت على النجمين لاعب ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، ولاعب يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني سابقاً، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فوز مودريتش ليس غريباً على متابعي كرة القدم، فلا يختلف على موهبته اثنان، الكل يعرف أهميته ليس فقط على مستوى تشكيلة فريقه ريال مدريد ومبارياته في بطولتي أبطال أوروبا والدوري الإسباني، ولكن لنجاعته في قيادة منتخب بلاده بالوصول إلى نهائي كأس العالم المنصرم في روسيا 2018 أمام المنتخب الفرنسي.

أول كرواتي 
أصبح لوكا مودريتش أول لاعب كرواتي عبر التاريخ يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم وأوروبا، وأول من يكسر احتكار لاعبي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، يوفنتوس الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، على الجائزة منذ فرانك ريبيري موسم 2012-2013.

وأنهى صانع الألعاب الكرواتي موسماً استثنائياً ساهم خلاله في قيادة فريقه الإسباني إلى لقبه الثالث توالياً في المسابقة القارية الأم، وحمل شارة القيادة في المنتخب وساهم ببلوغه المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4 في مونديال روسيا 2018.

مسيرة رائعة
وبدأ مودريتش مسيرته مع نادي دينامو زغرب، قبل الانضمام إلى توتنهام هوتسبر الإنجليزي في صيف 2008، وبعدها بأربعة أعوام الى النادي "الملكي" الإسباني الذي أحرز معه سلسلة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018)، والدوري الإسباني مرة (2016)، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات (2014، 2016 و2017)

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة