أخبار عربية وعالمية

تحرير الحديدة..

التحالف العربي يدفع بقوات خاصة إلى جبهة الحديدة

الوقت الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 10:23 ص
التحالف العربي يدفع بقوات خاصة إلى جبهة الحديدة

اليوم الثامن القوات المشتركة جبهة الساحل الغربي

اليوم الثامن أبوظبي

دفعت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقوات خاصة للتمركز على تخوم الحديدة، من أجل تنفيذ مهام قتالية أثناء التقدم نحو مركز المدينة الساحلية، ومواجهة قناصة الميليشيات الانقلابية المنتشرين على أسطح المباني العالية، وفق صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الثلاثاء.

ويأتي استدعاء القوات الخاصة بالتزامن مع سيطرة الجيش الوطني على منطقة "كيلو 16" والتحكم في الطريق الإسفلتي الرابط بين مدينتي الحديدة وصنعاء، إضافةً إلى سيطرة الجيش على "معسكر الدفاع الجوي" الذي يقع شرق الحديدة،

وأضافت الصحيفة، أن ميليشيا الحوثي قامت بتهريب 29 من قيادات الصف الأول من المدينة، مع إخراج نحو 20 خبيراً إيرانياً وآخرين ينتمون إلى "حزب الله" باتجاه حجة وصعدة، حسب  المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي.

وقال مجلي في اتصال هاتفي، وفق الصحيفة، إن "القوة التي جرى استدعاؤها مدربة على أحدث التقنيات والعمليات القتالية، ومكلفة بطرد الميليشيات في الأجزاء الداخلية من المدينة، والاشتباك مع القناصة، كما أن لديها قدرات عالية للأعمال القتالية داخل الأحياء والشوارع". 

وعزا المتحدث باسم الجيش فرار هذه القيادات والخبراء إلى ما يحققه الجيش من انتصارات متواصلة في مركز مديرية باقم وكتاف، وما نتج عنه من سيطرة كاملة على سلسلة الجبال الرئيسية مع تقدم باتجاه سلسلة جبال مران، إضافةً إلى ما يتحقق في الساحل الغربي، خصوصاً بعد السيطرة على "معسكر الدفاع الجوي" الذي يقع شرق مدينة الحديدة.

وعن عملية تحرير الحديدة، قال مجلي، إن "الجيش يتقدم في منطقة "كيلو 16" والمزارع القريبة منه ومناطق في الجهة الشرقية المحاذية للساحل الغربي في اتجاه زبيد، والحسينية، والدريهمي، والتحيتا، مؤكداً عدم وجود أي تأخير في عملية تحرير الحديدة، وإن وجد فهو عائد لنواحي عسكرية".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة