أخبار وتقارير

الفشل فعل حكومي..

خبير: "التحالف" لم يأت للقيام بمهام الشرعية اليمنية

الوقت الأربعاء 26 سبتمبر 2018 10:30 ص
خبير: "التحالف" لم يأت للقيام بمهام الشرعية اليمنية

اليوم الثامن أزمات تضرب مدن الجنوب وابرزها العاصمة عدن

وجه خبير وسياسي جنوبي بارز انتقادات لمن يحمل حالة الانهيار في البلاد التحالف العربي ويبرئ ساحة الحكومة الشرعية، معتبرا ان التحالف لم يأت لكي يقوم بمهام الحكومة الشرعية اليمنية.

 

وقال الدكتور محمود السالمي في تصريح صحفي حصلت عليه اليوم الثامن "لو لا مساندة التحالف العربي لنا لما قدرنا أن نحرر مترا واحدا من أرضنا، لا من الحوثي ولا من القاعدة، ومن يحاولون اليوم أن يظهروا أنفسهم أنهم أسود الوطن قد عرفناهم بداية الحرب عندما هربوا من البلاد بدون أحذية".

 

وأكد السالمي أن "محاولة تحميل التحالف العربي كل مشاكلنا لا تخل من أهداف سياسية وشخصية مغرضة. نعم هناك تقصير وأخطاء في سياسة التحالف لكنها لا تساوي شيء مع أخطاء وتقصير حكامنا".

 

وقال "علينا أن نتذكر أن التحالف لم يتدخل من أجل أن يقوم بمهام الحكومة ويوفر لنا الخدمات، وإنما لتحقيق هدف عسكري له علاقة بأمنه القومي، وعلينا أن نتذكر دائما أن الفشل والعجز والفساد والمحسوبية والمناطقية والقبلية بضاعتنا نحن ولم يأت لنا بها التحالف العربي من الخارج".

 من ناحية أخرى، أغلقت مراكز تجارية ومصارف ابوابها الأربعاء جراء انهيار جديد في العملة المحلية وسط فشل الحكومة في وضع معالجات للانهيار.

ويعتقد جنوبيون ان الحكومة الشرعية تفتعل الازمات لاجبار الناس على القبول بخيار دولة الاقاليم الستة التي قال الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي ان الموافقة عليها سوف ينهي كل الازمات في البلاد.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة