الاقتصاد

مصافي عدن..

تقرير: هل تصبح مصافي عدن ملكا لأحمد العيسي؟

الوقت الأربعاء 26 سبتمبر 2018 4:41 م
تقرير: هل تصبح مصافي عدن ملكا لأحمد العيسي؟

اليوم الثامن الكشف عن مراحل مخطط تدميري تقوده الشرعية وتوجه لبيع الخزانات للعيسي

كشف مصادر مسؤولة وأخرى عمالية في مؤسسة مصافي عدن عن تحضيرات تجريها حكومة أحمد عبيد بن دغر وقوة نفوذ في الشرعية اليمنية ، وبالتعاون مع مسؤولين في المؤسسة لاستكمال تنفيذ مخطط تدمير مصافي عدن.

وقالت المصادر : إن المخطط الذي يظهر في واجهته التاجر النافذ أحمد العيسي الموالي لعلي محسن الأحمر وقوى النفوذ في الشرعية ، بدأ في عدة مراحل منذ سنوات ومر بتجميد نشاط المصافي وقبل ذلك تعطيل صيانتها ومن ثم المرحلة التالية تستهدف بيع منشاتها.

وأوضحت : أنه وبعد الإنتهاء من مرحلة تجميد نشاط المصافي بدأت مرحلة بيع منشاتها واولها توقيع الحكومة عقد ايجار لخزانات المصافي مع التاجر العيسي بسعر بسيط ، وبعقد مفتوح ، بالإضافة إلى توجه لبيع مركبات وسفن خاصة بالمؤسسة للعيسي.

وإضافت : إن المخطط يستمر في مشروع تدمير المؤسسة الإيرادية الهامة عبر عدة مراحل تنتهي ببيع كافة منشاتها ، ولم يستبعد المصدر توجه الحكومة لبيع خزانات المصافي للعيسي خلال الفترة المقبلة ، وقالت المصادر إن هناك مؤشرات فعلية توحي بوجود توجهات لبيع خزانات المصافي للعيسي.

وطالبت المصادر : بالتحرك العاجل ، والتفاعل من قبل وسائل الإعلام الجنوبية ومستخدمي برامج التواصل الاجتماعي لفضح الحكومة وقوى النفوذ ، والتحذير من هذا المخطط التدميري الممنهج.

واهابت بالجميع للمشاركة والتفاعل ، عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي ، من أجل إيصال الرسالة وكشف المخططات التي تستهدف ما تبقى من مؤسسات الجنوب بشكل عام ومؤسسة المصافي بوجه خاص ، حيث ان الصمت عن هذا المسلسل التدميري الممنهج سوف يفتح الطريق أمام تلك القوى لاستكمال مخطط تدمير المصافي.

وأشارت المصادر إلى أن التحذيرات التي أطلقها السيد عبرالرحمن الجفري ، لم تكن مجرد تصريحات ، بل هي الحقيقة بعينها ، ولهذا لا بد من موقف جاد وحازم حيال هذا المخطط الذي يستهدف مؤسستنا ومؤسسة كل الجنوبيين مصافي عدن ، حتى إذا تطلب الأمر التصدي له من قبل القوى الجنوبية الفاعلة على الأرض.

وكان السيد/عبدالرحمن الجفري رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر(الرابطة) قد خذر الجمعة الماضية خلال مقابلة مع قناة أبوظبي ، من مخطط يستهدف مصافي عدن ، وقال : "أحذّر من لعبة على مصفاة عدن.. هناك لعبة على مصفاة عدن لتحويلها إلى خردة.. مصفاة عدن فقط تحتاج صيانة.. وأنا عندي تقرير من خبراء في هذه المسألة.. تحتاج صيانة.. وصيانتها أهملت عمداً لتتحول إلى خردة.. وتُباع كخردة هي والأرض التي فيها بسعر التراب.. هذا أمر خطير".
واضاف : "لنكون أمناء.. منظومة الفساد متأصلة وعميقة في كل مفاصل الدولة.. وجاءت الحكومة لتضيف إليه ما استجد من أنواع الفساد.. فكيف تتصور؟ هذه نتائج لهذا الأمر.. ما يجري من تعب في بلادنا يُؤْلم، يُبْكي، هو نتيجة للفساد المتراكم والذي يُضاف إليه طرق أخرى للفساد".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة