المدير الفني الجديد..

الاتحاد السعودي يترصد الفوز الأول

المدرب بيليتش لن يتسلم قيادة  فريق الاتحاد حتى مباراة الـ19 من الشهر الجاري بعد فترة التوقف الدولية

الرياض

يبحث الاتحاد، عن أول انتصار له بالدوري السعودي هذا الموسم، من دون حضور المدرب الجديد سلافين بيليتش، الذي سيراقب الفريق من المدرجات عند مواجهة الفتح الخميس، على أمل تجاوز بداية كارثية للموسم.

ويتذيل الاتحاد، الترتيب بعد 4 جولات بنقطة واحدة، وودع بطولة الأندية العربية من دور الـ32، أمام الوصل الإماراتي، لذا ينوي فتح صفحة جديدة أمام الفتح الذي لم يفز حتى الآن في الدوري أيضا.

وأقال الاتحاد، مدربه رامون دياز بعد الخسارة في أول مباراتين فقط في المسابقة، وعين بيليتش مدرب منتخب كرواتيا، وفريق وست هام يونايتد السابق، الخميس الماضي. لكن بيليتش لن يتسلم القيادة حتى مباراة الـ19 من الشهر الجاري بعد فترة التوقف الدولية، بينما ذكرت تقارير صحافية أنه سيشاهد مباراة الفتح من المدرجات.

وقال فهد المولد مهاجم الاتحاد الذي سيغيب عن اللقاء المقبل للإصابة “كنا نتمنى أن تكون بدايتنا قوية بالموسم الحالي، لكن لم يحالفنا الحظ في تقديم صورة تليق باسم الاتحاد”. وأضاف “يعرف الجميع أن الفريق يمر بمرحلة تغيير، ومن الطبيعي حدوث حالة من عدم التفاهم داخل الملعب لكننا نعمل جاهدين لتحقيق الانسجام، ونتطلع للعودة إلى لانتصارات قريبا”.

ويحمل تاريخ الكرواتي سلافين بيليتش، المدير الفني الجديد لاتحاد جدة، البشرى لجماهيره الباحثة عن بارقة أمل، لعودة الفريق إلى سابق عهده. ويبدأ بيليتش مهمته مع “العميد” بمواجهة أحد، في الـ19 من أكتوبر الجاري، ضمن الجولة السادسة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفقا لما أعلنه حسين الشريف، المتحدث باسم النادي.

المدرب بيليتش لن يتسلم قيادة  فريق الاتحاد حتى مباراة الـ19 من الشهر الجاري بعد فترة التوقف الدولية

وخلال المحطات التدريبية الخمس السابقة لبيليتش، كمدير فني “دائم”، كان الانتصار حليفه في مباراته الأولى، مع كل فريق على حدة. في أول مباراة لبيليتش كمدرب لمنتخب كرواتيا، تحت 21 عاما، حقق الفريق -بقيادة لوكا مودريتش- الفوز على أيسلندا (2-1)، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2006.

وشهدت أول مباراة لبيليتش مع منتخب كرواتيا الأول، انتصارا وديا رائعا على حساب إيطاليا، بعد شهرين فقط من تتويجها بكأس العالم في ألمانيا، وذلك بهدفي إدواردو ولوكا مودريتش.

وقاد بيليتش خلال ظهوره الأول في روسيا، فريق لوكوموتيف موسكو، إلى الانتصار في الجولة الافتتاحية بالدوري المحلي (موسم 2012-2013)، على مضيفه موردوفيا سارانسك، بثلاثة أهداف مقابل هدفين. من ناحية أخرى انتزع بيليتش مع بشكتاش، الانتصار في مباراته الأولى بتركيا بصعوبة، على حساب طرابزون سبور، بهدفين نظيفين، في مستهل الدوري المحلي، موسم 2013 – 2014.

ومع وست هام الإنكليزي، كانت بداية بيليتش في الأدوار التمهيدية، لبطولة الدوري الأوروبي (2015 – 2016)، وحينها قاد الفريق إلى الانتصار على لوسيتانوس من أندورا، في ملعبه، بهدف المهاجم إليوت لي.

ويرغب الهلال، حامل اللقب، والنصر في مواصلة الانطلاقة المثالية بعد تحقيق 4 انتصارات متتالية. ويلتقي الهلال المدجج بهجوم قوي هذا الموسم بعد انضمام بافتيمبي غوميز، وعمر عبدالرحمن (عموري) مع الاتفاق صاحب المركز الرابع الجمعة، لكن يتعين عليه تحسين دفاعه بعد استقبال 3 أهداف في اللقاءات الثلاثة الأخيرة.