في الدوري الأوروبي..

تشيلسي مرشح لتحقيق فوزه الثاني

خطوات متباينة

لندن

يبحث فريق أرسنال الإنكليزي عن مواصلة انتصاراته عندما يخوض أطول رحلة له في مسابقة رسمية، بحلوله ضيفا اليوم الخميس على نظيره قره باخ الأذربيجاني ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم.

وبعدما استهل منافسات المجموعة الخامسة على أرضه بالفوز على فورسكلا بولتافا الأوكراني 4-2 في أول مباراة قارية بقيادة الإسباني أوناي إيمري المتخصص في مسابقة الدوري الأوروبي كونه أحرزها 3 مرات متتالية مع إشبيلية، يحل أرسنال ضيفا على الملعب الأولمبي في باكو بعد قطعه مسافة 4 آلاف كلم.

ووضع أرسنال بدايته الصعبة بقيادة إيمري الذي خسر مباراتيه الأوليين في الدوري الممتاز ضد مانشستر سيتي حامل اللقب وتشيلسي، وحقق من بعدها 7 انتصارات متتالية في جميع المسابقات، وفي حال فوزه الخميس في باكو سيحقق أطول سلسلة انتصارات له منذ ربيع 2015.

ومن المتوقع أن يريح إيمري بعضا من لاعبيه الأساسيين في مباراة باكو التي تستضيف المباراة النهائية للمسابقة القارية في مايو المقبل.

ومن المتوقع أن ينضم الأرميني هنريك مخيتاريان إلى الحارس التشيكي المصاب بتر تشيك لكن ليس للإصابة بل لأسباب سياسية تتعلق بالتوتر التاريخي بين بلاده وأذربيجان.

وسبق لمخيتاريان أن غاب عن زيارة لفريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني إلى أذربيجان في أكتوبر 2015 لأسباب “تتعلق بالسلامة” حسب ما أعلن فريقه في حينها.

وعلى غرار أرسنال، سيحاول سبورتينغ البرتغالي أن يضيف فوزا ثانيا في هذه المجموعة على حساب مضيفه فورسكلا بولتافا، بعد أن استهل مشواره بالفوز على ضيفه قره باخ 2-0.

مرشح للفوز

في المجموعة الثانية عشرة، يبدو الفريق اللندني الآخر تشيلسي مرشحا لتحقيق فوزه الثاني أيضا عندما يستضيف مول فيدي المجري الذي انتقل إلى “يوروبا ليغ” بعد خسارته في الدور التمهيدي الفاصل لدوري أبطال أوروبا أمام أيك أثينا اليوناني.

إشبيلية الإسباني، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (5)، يأمل أن يواصل عروضه الرائعة

وبدأ تشيلسي مشواره القاري بقيادة مدربه الجديد الإيطالي ماوريتسيو ساري بفوز صعب خارج ملعبه على فريق باوك سالونيكي اليوناني بهدف سجله البرازيلي ويليان.

وفي ظل المستوى الرائع الذي يقدمه الفريق في الدوري الممتاز حيث يتخلف بفارق نقطتين عن ثنائي الصدارة مانشستر سيتي وليفربول، سيكون من الصعب على مول فيدي تحقيق المفاجأة في “ستامفورد بريدج”، لا سيما أنه خسر مباراته الأولى بين جماهيره أمام باتي بوريسوف البيلاروسي الذي يستضيف باوك.

عروض رائعة

يأمل إشبيلية الإسباني، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (5)، أن يواصل عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة والتي تضمنت فوزا كاسحا على ريال مدريد (3-0) في الدوري المحلي، وتحقيق فوزه الثاني في المجموعة العاشرة عندما يحل ضيفا على كراسنودار الروسي.

ويقدم النادي الأندلسي عروضا هجومية رائعة إن كان محليا أو قاريا إذ سجل 17 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة، إحداها بنتيجة 5-1 على ستاندار لياج البلجيكي في الجولة الأولى، لكن مهمته في روسيا لن تكون سهلة ضد فريق يبحث أيضا عن فوزه الثاني تواليا بعد أن تغلب في الافتتاح على مضيفه اكهيسار سبور التركي (1-0).

وفي المجموعة السادسة، يخوض ميلان الإيطالي مباراته مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني بمعنويات مرتفعة بعدما خرج من دوامة التعادلات (3 على التوالي) في الدوري المحلي، بفوزه الكبير على مضيفه ساسوولو (4-1).

ويتصدر فريق المدرب جينارو غاتوسو المجموعة بعد فوزه في الجولة الأولى على مضيفه المتواضع دوديلانج اللوكسمبورغي 1-0 سجله الأرجنتيني غونزالو هيغواين، فيما تعادل أولمبياكوس على أرضه مع ريال بيتيس الإسباني دون أهداف.

وبعد فوزهما في الجولة الأولى على مرسيليا الفرنسي وصيف البطل وأبولون ليماسول القبرصي تواليا وبنتيجة واحدة 2-1، يتواجه آينتراخت فرانكفورت الألماني ولاتسيو الإيطالي ضمن المجموعة الثامنة في أقوى مباريات هذه الجولة.