جامعة عدن..

الميسري يناقش سير العملية التعليمية في جامعة عدن

أجتماع ضم أحمد الميسري مع رئيس جامعة عدن الخضر لصور وفضل مكوع

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، اليوم ، مع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور ورئيس نقابة الهيئة التدريسية بالجامعة الدكتور فضل مكوع أوضاع الجامعة ومنتسبيها .

وخلال اللقاء استعرض رئيس الجامعة سير العملية التعليمية في الجامعة بمختلف كلياتها .. مؤكداً أن جامعة عدن تبذل جهودا كبيرة من أجل التغلب على كافة المشكلات التي تواجه قيادتها ومنتسبيها من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة من خلال مستحقاتهم وترقياتهم الأكاديمية , رغم الإمكانيات المتواضعة للجامعة , مشيرا إلى أن هناك كثير من الإنجازات التي تحققت لمنتسبي جامعة عدن خلال الفترة الماضية , فيما يتعلق بالحقوق والمستحقات والترقيات , ومعالجة وترتيب أوضاع منتدبي الجامعة بتعيينهم معيدين بعد أن قضى منهم سنوات طويلة في التدريس كمنتدبين في كليات الجامعة , مؤكدا أن الجامعة تسعى حاليا لمعالجة القضايا المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة .

فيما استعرض رئيس نقابة هيئة التدريس المطالب الحقوقية لأعضاء الهيئة التدريسية والمتمثلة في الزيارة المقدرة بـ"30%" إلى الراتب الشهري وكذا العلاوة السنوية ، مشيراً إلى الظروف المادية المعيشية الصعبة التي يعاني منها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة نتيجة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، مطالباً بالبت في تسوية أوضاع 240 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعلاج المرضى منهم .

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على ضرورة صرف كافة مستحقات وحقوق أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة , مؤكداً أن الحكومة تضع في أولويات مهامها وتوجهاتها دعم الجامعات وتشجيع التعليم الجامعي وترصد الدعم اللازم للبحوث والدراسات من أجل الاستفادة منها كجدوى اقتصادية لما فيه مصلحة الوطن والمجتمع .