كتاب وآراء

د. علوي عمر بن فريد يكتب لـ(اليوم الثامن):

عمائم القبائل على رؤوس النساء !!؟؟

الوقت الأحد 07 أكتوبر 2018 12:41 ص
العمامة في اليمن رمز الرجولة والعز والسؤدد، كما هي تيجان العرب في الجاهلية والإسلام ،سئل الأحنف بن قيس عن علامات العز والسؤدد في العرب ،فقال :إذا تقلدوا السيوف وشدوا العمائم !!
وفال الحجاج بن يوسف الثقفي :
أنا ابن جلا وطلاع الثنايا متى أضع العمامة تعرفوني .
ولازالت العمامة منتشرة في بعض الدول العربية ومنها اليمن بشطريه ولكن بعض الرجال لم يحافظوا على رمزيتها .
المشهد الأول :
- هذا المشهد حدث في صنعاء في إحدى المسيرات النسائية التي خرجت ضد لمليشيات الحوثية .
- تعرضت المظاهرة للقمع والاعتداء على المشاركات واختطف البعض منهن ولازلن في السجون حتى اليوم كما نقل العشرات منهن إلى  المستشفيات للعلاج بعد تعرضهن للاعتداء من فرقة : (الزينبيات ) نساء الحوثي المجندات .
- واللافت للأنظار أن المتظاهرات قد وضعن عمائم الرجال على رؤوسهن وهي رسالة ذات مغزى ودلالة للرجال الذين تواروا واختفوا وتركوهن بمفردهن يواجهن مليشيات الحوثي !!
- قالت احد المتظاهرات إن احد أقاربها عندما علم أنها ستشارك في المظاهرة ضد الحوثيين نزع عمامته وأعطاها إياها قائلا لها : انتن النساء أرجل و أشجع منا )!!
- وأوضحت تلك المرأة بأنها فوجئت بان العديد من المشاركات خرجن وهن يضعن عمائم الرجال على رؤوسهن وهي رسالة لرجال القبائل علهم ينتفضوا لكرامة النساء اليمنيات اللواتي يتعرضن للاختطاف خلافا للعادات والتقاليد وأخلاق المجتمع اليمني .
المشهد الثاني :
- في وسط صنعاء (زينبية) حوثية تسير في الشارع وبيدها عصا غليظة تسوق بعض الرجال من حزب الإصلاح وهم يفرون أمامها !!.
- قبائل حاشد وبكيل اليوم ضاعت هيبتها وتلاشت شجاعتها وتبخرت عزائم الرجال فيها بعد أن كانت قد ملئت الدنيا ضجيجا وقعقعة بسلاحها الذي لا تسمع لعلعته إلا في الحفلات والأعراس والحشود القبلية وقرع الطبول والبرع !!
- جماعة حزب الإصلاح لا يختلف حالهم عن حال تلك القبائل الخانعة ومن المفارقات العجيبة أنهم لازالوا يغردون كل ليلة على وسائل التواصل الاجتماعي ويهددون بغزو الجنوب بجيش عرمرم أوله في عدن وآخره في مأرب لقتال من يسمونهم بالانفصاليين !!
- نقول لهؤلاء جميعا:
- ومن معهم من قبائل الطوق حرروا أنفسكم أولا من ربقة الحوثي وحرروا صنعاء التي لا تبعد عنكم أكثر من خمسين كيلومترا !!
- وعندما تستعيدوا عمائمكم وتضعونها على الرؤوس اغزوا الجنوب  وستجدون الأشاوس من أبناءه يتربصون بكم وسترون شجاعتهم في حومة الوغى .. ستجدون رجالا تساوت عندهم الحياة والموت وهم يدافعون عن كرامتهم وسيموتون  ولن تسقط عمائمهم !!!
د. علوي عمر بن فريد

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة