في أول تصعيد إعلامي..

إعلام بن دغر: "بحاح" ارتكب خيانة كبيرة بحق اليمن

الدكتور خالد بحاح نائب الرئيس اليمني روئيس الحكومة السابق

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

قالت وسائل إعلام تابعة لرئيس الحكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر إن نائب الرئيس ورئيس الحكومة المقال خالد بحاح ارتكب خيانة كبيرة بحق اليمن، في أول تصعيد إعلامي ضد بحاح الذي عاد الاثنين الى العاصمة السعودية الرياض عقب غياب دام ستة أشهر.

أعلن بحاح انه عاد الى الرياض يوم الاثنين عقب غياب دام ستة اشهر خارج السعودية التي تقود تحالفا لإعادة الشرعية المنقلب عليها.

وأنقلب الحوثيون على سلطات اليمن الشرعية، عقب السيطرة على صنعاء واجبار الرئيس الشرعي عبدربه هادي على تقديم استقالته، بعد ان سبقه خالد بحاح بتقديم استقالة الحكومة الى الرئيس في يناير 2015م، قبل ان يسحب هادي قرار الاستقالة عقب الوصول الى عدن في فبراير من العام ذاته.

وشن موقع الاحرار الذي يدير السكرتير الصحفي لبن دغر، غمدان الشريف هجوما عنيفا على بن دغر العائد إلى الرياض.

وقال الموقع "إن بحاح ارتكب خيانة كبيرة وعظيمة بحق اليمن، حينما تحالف مع الحوثيين للإطاحة بالرئيس هادي".

وزعم الموقع على لسان احد الكتاب "أن بحاح كان على تنسيق مباشر مع الانقلابيين في صنعاء للإطاحة بالرئيس هادي"، لكنه برر قرار الإطاحة ببحاح ليس لارتباطه بالحوثيين ولكن لارتباطه بدولة الإمارات الشريك الفاعل في تحالف دعم الشرعية قائلا "إن قرار إقالة بحاح من منصبه، وهو من كان ولايزال يُعتبر ذراعًا للإمارات في اليمن".

وأستدل الموقع على لسان كاتبه سامي حروبي - وهو ناشط يمني يقيم في الرياض-، على ما وصفها بعمالة بحاح للإمارات، ما صرح به قبل سنوات، حيث قال بحاح " إن  ما قدمته الإمارات  كان فعلًا وعمًلا على أرض الواقع وليس كلامًا أو شعارات".

واعتبر الكاتب هذا التصريح على انه دليل ادانة على ان بحاح يعد ذراع الإمارات في اليمن.. مؤكدا ان قرار اقالته تعد ضربة سياسية للإمارات.