ضمن لقاءها الثاني..

"حفيدات بلقيس" تلتقي بوكيل الإدارة المحلية بعدن

لقاء حفيدات بلقيس لوكيل الإدارة المحلية بعدن

دعاء نبيل

أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية بالعاصمة الجنوبية عدن عوض مشبح ،الثلاثاء 9 اكتوبر 2018 علئ فتح الشراكة مع إدارة السلطة المحلية و"حفيدات بلقيس" ومن خلال دور السلطة المحلية سيتم العمل علئ تذليل اي صعوبات قد تواجه عملهن.

وأضاف سنعمل جاهدين للشراكة والتنسيق مع السلطات المحلية لتسهيل عملهن "للحفيدات" في عمليات بناء السلام . حيث عبر عن ارتياحه الشديد لعمل الحفيدات الذي يأتي داعما ومناصرا لقضايا المرأة

وأوضح مشبح قائلا أنه " في الوقت الراهن وماتعانية عدن تحديدا بحاجة الئ تكثيف حملات التوعية للمواطنين؛وهنا يأتي دور الحفيدات وماسيقدموه من دور بارز وقوي لإخراج معاناة النساء بعد الحرب وإبراز دورهن ومشاركتهن علئ جميع المستويات المحلية والوطنية والإقليمية وصولا الئ الدولية بما يضمنه قرار مجلس الأمن الصادر 13 اكتوبر 2000م لمراعاةخصوصية المرأة واشراكها في عمليات بناءالسلام وتأمين احتياجاتهن وتمثيلهن في،مراكز صنع القرار وتحقيق السلام المستدام .

حضر اللقاء المنعقد بإدارة السلطة المحلية كلا من دلال عادل وأرينا ايهاب مسؤولي المتابعة والتقييم،وعبير أحمد مسؤول النوع الاجتماعي "بحفيدات بلقيس" .

في وقت سابق تحدث مدير عام الشكاوى والبلاغات في وزارة حقوق الانسان بعدن عن أهمية الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني ودور الشراكة في حملات التوعية وتعريف المواطنين، بما يضمنه قرار مجلس الأمن 1325.