يلمح الى رحيله عن تشلسي..

لأعب بلجيكي يحلم بالدفاع عن ألوان ريال مدريد

هازار يسجل ثمانية أهداف في مختلف المسابقات

لندن

اعتبر البلجيكي إدين هازار مهاجم نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، أن الدفاع عن ألوان ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة هو "حلم"، في أحدث فصول الحديث المتكرر عن احتمال انضمامه لصفوفه.

وربطت التقارير الصحافية مرارا بين القائد الذي ساهم بحلول منتخب بلاده ثالثا في مونديال روسيا 2018، والنادي الملكي الإسباني. كما ان اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، ألمح أكثر من مرة الى احتمال رحيله عن تشلسي، ليعود بعدها ويؤكد بقاءه "هذه السنة" على الأقل مع النادي اللندني الذي يدافع عن ألوانه منذ ستة أعوام، ويرتبط معه بعقد حتى 2020.

ويقدم هازار بداية مثالية للموسم مع تشلسي، اذ سجل ثمانية أهداف في مختلف المسابقات، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز مع سبعة أهداف، وساهم بعبور فريقه مراحله الثماني الأولى دون هزيمة.

ونقلت وسائل إعلام إنكليزية عن هازار قوله بعد فوز فريقه على مضيفه ساوثمبتون 3-صفر الأحد، "تحدثت بعد كأس العالم وقلت أنني أعتقد أن الوقت مناسب للتغيير لأنني خضت كأس عالم رائعة (...) أنا أقدم كرة قدم جيدة في الوقت الراهن".

وأضاف "ريال مدريد هو أفضل ناد في العالم. لا أريد أن أكذب اليوم. هذا (اللعب مع ريال) حلمي مذ كنت طفلا. كنت أحلم بهذا النادي".

وتابع "سنرى. لا أريد أن أتحدث عن هذا الأمر كل يوم. لا وقت محددا، لكن سنتحدث عن مستقبلي في وقت قريب".

هازار يسجل ثمانية أهداف في مختلف المسابقات

وبحسب التقارير، لم يخف ريال رغبته بالتعاقد مع البلجيكي الذي توج مع تشلسي بلقب الدوري المحلي عامي 2015 و2017، لاسيما بعد انتقال نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي. وفي حال التعاقد معه، قد يساهم هازار في تعويض النقص الهجومي الذي خلفه رحيل رونالدو، والذي يظهر جليا بعدم قدرة الفريق على الفوز أو التسجيل في آخر أربع مباريات.

إلا أن هازار أكد في تصريحاته أنه لا يرغب في اتباع المسار نفسه الذي اتخذه زميله السابق في تشلسي مواطنه حارس المرمى تيبو كورتوا، بدفع إدارة النادي نحو التخلي عنه لصالح ريال.

وضغط كورتوا الذي كان عقده مع تشلسي ينتهي في نهاية الموسم الحالي، لتحقيق رغبته بالعودة الى العاصمة الإسبانية حيث يقيم ولداه من علاقة سابقة، وحيث سبق له الدفاع عن ألوان أتلتيكو مدريد. وتمنع أفضل حارس مرمى في مونديال 2018 عن الالتحاق بتمارين تشلسي قبل انطلاق الموسم، ونال في نهاية المطاف ما أراده بالانتقال الى ريال في صفقة قدرت قيمتها بنحو 35 مليون يورو.

وأكد هازار أنه "لا أريد القيام بذلك (...) أن أقول +نعم سأوقع عقدا جديدا+ ولا أقوم بذلك في نهاية المطاف. لذلك سنرى".

وأضاف "أحيانا أستيقظ صباحا وأفكر بأنني أريد الرحيل. أحيانا أفكر بأنني أريد أن أبقى. هذا قرار صعب. هذا مستقبلي. أنا في السابعة والعشرين من العمر وفي كانون الثاني/يناير سأتم الثامنة والعشرين".

ويغيب تشلسي عن دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد حلوله سادسا في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، الا أنه يشدد على أن الاستمتاع باللعب، لا الألقاب، هو العامل الأساسي في أي قرار بشأن مستقبله.

وقال "لا يتعلق الأمر بالألقاب. بالطبع عندما تلعب، تريد أن تفوز (...) الا أنني أريد الاستمتاع بما يحصل على أرض الملعب، كما أقوم بذلك حاليا. عندها سأكون سعيدا".

وأبدى هازار في تصريحات سابقة استمتاعه بطريقة اللعب التي يعتمدها المدرب الجديد لتشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري، والذي خلف في نهاية الموسم الماضي مواطنه أنطونيو كونتي.