الأنتخابات الأمريكية..

سويفت تحث الشباب الأميركي للاهتمام بالانتخابات

تايلور سويفت

واشنطن

دفع قرار المغنية الأمريكية تايلور سويفت الخوض في معترك الانتخابات مئات آلاف الشباب الأميركي إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية للتصويت.

وكشفت سويفت عن ميولها السياسي لأول مرة يوم الأحد.
وذكر موقع "فوت دوت أورج" الإلكتروني غير الهادف للربح، والذي يساعد الناخبين في التسجيل عبر الإنترنت، أن أكثر من 250 ألف ناخب جديد سجلوا منذ بث سويفت رسالة على موقع"إنستجرام" تساند فيها مرشحين ديمقراطيين في ولاية تنيسي وحثها الناخبين على التسجيل.
وبالمقارنة بهذا العدد، فقد سجل الموقع 57 ألف ناخب جديد إجمالاً في أغسطس الماضي و190 ألفاً في سبتمبر. وكان أكثر من 60 بالمئة من المسجلين منذ يوم الأحد من شباب الناخبين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و29 عاماً، وهي زيادة رجح الموقع أن منشور سويفت هو الدافع وراءها.
وقال رافين بروكس الرئيس التنفيذي للعمليات في الموقع "هذا أمر (تسجيل الناخبين) لا يصدق تماماً ويفوق التوقعات".
وأقر الموقع بأنه لم يكن من الممكن قياس التأثير المباشر لخطوة سويفت، لكن بروكس قال إن الزيادة في الناخبين الشبان تتماشى مع القاعدة الجماهيرية لسويفت التي يغلب عليها الشباب.
وأوصى منشور سويفت على "إنستجرام" الناس بزيارة موقع "فوت دوت أورج".
وتؤكد شعبية سويفت الكبيرة، إذ لها 112 مليون متابع على "إنستجرام" و84 مليونا على" تويتر"، على الطريقة التي يمكن من خلالها أن يستغل المشاهير وجودهم على الإنترنت بإرسال رسائل فورية لملايين المعجبين.