الصحة والمجتمع

أعصار "لبان"..

أمين عام شبوة يترأس إجتماع لمواجهة إعصار " لبان"

الوقت الخميس 11 أكتوبر 2018 8:55 م
أمين عام شبوة يترأس إجتماع لمواجهة إعصار " لبان"

اليوم الثامن جانب من الاجتماع

تراس الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة شبوة الأستاذ/ هادي الخرماء اجتماع طارئ بمعية الاخ / طلال باصهيب رئيس الاتحاد التعاوني السمكي محافظة شبوة .

وقد جمع الاجتماع الطارئ القيادات الأمنية ومسؤولين القطاع السمكية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وذلك لمناقشة الخطط الطارئة في مواجهة الأخطار المحتملة الذي قد يسببها الإعصار المداري " لبان " الذي من المتوقع أن يضرب محافظة شبوة وخاصة المناطق الساحلية في مديرية رضوم " بلحاف " حسب توقعات مراكز الأرصاد الجوية التي تراقب تحركات الإعصار " لبان " .

وقد تلخص الاجتماع " الطارئ " إلى مناقشة خطة الطوارئ التي تم إعدادها في حالة ل قدر الله وصول إعصار " لبان " من قبل السلطة المحلية في المديرية براسه الأمين العام " الخرماء " والجهات ذات الاختصاص المتعلقة بالكوارث الطبيعية .

وقد تم خلال الإجتماع تشكيل لجنه رئيسية طارئة بقيادة الامين العام " الخرما " ولجنة عمليات للاتصال والتواصل ورصد كل المتغيرات والأحداث .
وقد تلخص الإجتماع إلى توجيه المراكز الصحية للاستعداد والتهئيه وتحدد أماكن آمنه للمواطن في حالة حدوث طارئ لقدر الله نتيجة الإعصار " لبان " وتحديد المباني من مدارس وخلاف ذلك حسب الإمكانيات المتاحه لذلك وحسب قدرات امكانيات المديريه في حالة نزوح المواطنين جرى أي طارئ نتيجة تلك الكارثة الطبيعية.

وقد حث الأمين العام للمجلس المحلي في مديرية رضوم الأستاذ/ هادي الخرما الذي يبذل جهد جبارة في المديرية رغم شحه الإمكانيات وانعدام الدعم من جميع الجهات ويقوم بجهود ذاتية.
حث على تظافر الجهود من جميع الجهات والعمل بفريق واحد في مواجهة ذلك الخطر المحتمل وصوله إلى المديرية في الساعات واليومين القادمين .
ودعاء الأمين العام الخرماء الجهات الحكومية والتحالف العربي إلى توفير الامكانيات والدعم الإلزام لمواجهة إعصار " لبان " .

يذكر ان تكون المنطقة الساحلية في المديرية أكثر عرضة للخطر عند وصول إعصار لبان وقد حددت مراكز الأرصاد " بلحاف " أحد المناطق التي قد يصيبها إعصار " لبان " الذي يتزايد سرعة ووصوله نحو سواحل شبوة ومنطقه بلحاف على وجه التحديد في مديريه رضوم .

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة