دوري الأمم الأوروبية..

إنجلترا تبحث عن الثأر أمام إسبانيا

منتخب إنجلترا

وكالات
تستكمل منافسات الجولة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية، اليوم الإثنين، بإقامة 7 مباريات، تقام جمعيها في التاسعة إلا الربع مساء. حيث يستضيف منتخب إسبانيا نظيره إنجلترا على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالمستوي الأول، لتأكيد أحقيته في صدارة المجموعة.
،حقق منتخب الماتادور الإسباني الفوز على نظيره الإنجليزي بهدفين لهدف على ملعب ويمبلي في الجولة الأولي بمباريات المجموعة، قبل أن يحقق الفوز على وصيف بطل العالم 2018، كرواتيا، بسداسية في الجولة الثانية.
يدخل منتخب إنجلترا اللقاء بحثا عن الثأر من السقوط على أرضه وبين جماهيره، والسعي نحو تحقيق الفوز الأول له في المجموعة الرابعة، حيث خسر من إسبانيا وتعادل مع كرواتيا ولديه نقطة واحدة من مباراتين.
وفي المجموعة الثانية بالمستوي الأول، يحل منتخب سويسرا ضيفا على نظيره ايسلندا بملعب "لاواردالسفولور ستاديوم". يدخل منتخب سويسرا اللقاء برصيد 3 نقاط في المركز الثاني، بينما يتذيل منتخب ايسلندا الترتيب بلا رصيد من النقاط.
كان منتخب سويسرا قد حقق الفوز على ايسلندا في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولي، بالمجموعة التي تضم أيضا منتخب بلجيكا المتصدر بست نقاط من انتصارين، يليه سويسرا، ثم ايسلندا.
وفي المجموعة الثالثة بالمستوي الثاني، يلتقي منتخب ايرلندا الشمالية مع البوسنة والهرسك بملعب "جربافيكا ستاديون". ويدخل البوسنة والهرسك اللقاء برصيد 6 نقاط من انتصارين، في قمة المجموعة، بينما يتذيل منتخب ايرلندا الشمالية المجموعة بلا رصيد من النقاط، بعد الخسارة أمام البوسنة والهرسك ثم النمسا صاحبة المركز الثاني برصيد 3 نقاط.
وفي المجموعة الثانية بالمستوي الرابع، يلتقي منتخب استونيا بنظيره المجري على ملعب لي كوك ارينا. ويدخل استونيا اللقاء بحثا عن تحقيق انتصاره الأول بالمجموعة التي يحتل المركز الرابع والأخير، بلا رصيد من النقاط بعد الخسارة في 3 مباريات، بينما يحتل منتخب المجر المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
وفي المجموعة ذاتها يحل اليونان ضيفا على نظيره الأستوني بملعب تامبيري ستاديون. ويحتل منتخب فنلندا قمة المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط من 3 مباريات، بينما يدخل اليونان اللقاء برصيد 6 نقاط من انتصارين، على استونيا والمجر. كانت مباراة المنتخبين في الجولة الأولي قد انتهت بفوز اليونان على مضيفه استونيا بهدف دون رد.
وأخيرا وفي المجموعة الثانية بالمستوي الرابع، يحل منتخب مولدوفا ضيفا على بيلاروسيا بملعب دينامو ستاديوم، بحثا عن الانتصار الأول بالمجموعة. حيث يحتل منتخب بيلاروسيا أو روسيا البيضاء المركز الأول برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل، بينما يدخل مولدوفا اللقاء برصيد 4 نقاط من انتصار وتعادل وخسارة، كانت مباراة الفريقين في الجولة الثانية قد انتهت بالتعادل السلبي.
وفي المجموعة ذاتها يستضيف لوكسمبرج نظيره سان مارينو بملعب خوسي بارثيل، يحتل الأول المركز الثاني برصيد ست نقاط ويسعي لتضميد جراحه بعد الخسارة في الجولة الماضية من بيلاروسيا. بينما يتذيل سان مارينو المجموعة بلا رصيد من النقاط، بعد الخسارة في 3 مواجهات، كان السقوط الأخير أمام مولدوفا.
ووفقا لنظام المسابقة تقسم المنتخبات الوطنية الـ55 لليويفا إلى أربع درجات (تسمى "دوريات") 12 فريق في المستوي الأول، و12 فريق في المستوي الثاني، و15 فريق في المستوي الثالث، و16 فريق في المستوي الرابع.
وبالنسبة لدوري الأمم الأوروبية 2018-2019 ستقسم كل درجة أو مستوي إلى أربع مجموعات تتألف من ثلاثة أو أربعة فرق، سيتأهل فائزو المجموعات الأربع في المستوي الأول إلى نصف نهائي دوري الأمم في يونيو 2019، سيصعد أصحاب المراكز الأولى من كل الدوريات ماعدا المستوي الأول للمستوى الأعلى، سيهبط أصحاب المراكز الأخيرة إلى المستوى الأدنى ماعدا المستوي الرابع.