أخبار وتقارير

مورط في قضايا فساد مالي...

اليمن: هادي يطيح برئيس الحكومة ويحيله إلى التحقيق

الوقت الاثنين 15 أكتوبر 2018 9:50 م
اليمن: هادي يطيح برئيس الحكومة ويحيله إلى التحقيق

اليوم الثامن أحمد عبيد بن دغر أول رئيس حكومة يحال إلى التحقيق

أطاح الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي برئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر واحاله إلى التحقيق في اعقاب تورطه في نهب إيرادات محافظات الجنوب المحررة، وامداد الحوثيين بالأموال.

وقالت قناة اليمن الرسمية التي تبث من السعودية إن الرئيس هادي أطاح برئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، واحاله إلى التحقيق، وعين بديلا عنه معين عبدالملك رئيسا للحكومة وسالم الخنبشي نائبا لرئيس الوزراء، فيما يستمر الوزراء الأخرون في مهامهم".

وجاء قرار اقالة بن دغر في اعقاب تورطه في نهب إيرادات محافظات الجنوب المحررة، والتي أكد مسؤولون وتقارير حكومية نهبه لإيرادات العاصمة عدن، ناهيك عن تورطه في ارسال أموال إلى المتمردين الحوثيين وسعيه لعرقلة مشروع عدن نت، الذي كان هادي يسعى إلى حرمان الحوثيين من الاستحواذ على إيرادات مؤسسة الاتصالات والانترنت.

وذكرت تقارير إخبارية ان بن دغر عمد منذ تعيينه على التعاون مع الانقلابيين الحوثيين وأرسل لهم أموال ضبطت قوات الأمن بعضها في يافع والضالع خلال محاولة ارسالها الى صنعاء.

وكان بن دغر يطمح الى خلافة هادي في الرئاسة اليمنية، وحاول تقديم نفسه كرجل قريب من جميع الأطراف، لكن قرار الإطاحة به ربما أنهى مستقبله السياسي.

وهذه هي المرة الأولى التي يحال فيها رئيس حكومة للتحقيق، في بلد يعد من اكثر البلدان فسادا ومحسوبية.

وجاء قرار الإقالة لبن دغر عقب ضغط مارسه المجلس الانتقالي الجنوبي على حكومة هادي، جراء فشله في انقاذ مدن الجنوب المحررة من المجاعة وفشله في معالجة انهيار العملة.

وعلق المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي على قرار الإطاحة ببن دغر ، قائلا "ثقوا بقيادتكم".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة