الصحة والمجتمع

العاصفة المدارية لبان..

"الميسري" يثمن دور السعـودية لإنقاذ أهالي المهرة

الوقت الاثنين 15 أكتوبر 2018 10:30 م
"الميسري" يثمن دور السعـودية لإنقاذ أهالي المهرة

اليوم الثامن وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري

اليوم الثامن عدن

أصدر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري مساء اليوم الإثنين توجيهاً جديداً للسلطات المحلية والأمنية بمحافظة المهرة المنكوبة جراء إعصار لبان الذي ضرب المحافظة خلال الساعات الماضية ، مثمناً دور السعودية وإستجابتها السريعة والعاجلة لإنقاذ أهالي المهرة.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ فقد وجه الميسري الاجهزۃ الامنية بمحافظة المهرة بتقديم الاسناد والمساعدۃ اللازمة في عمليات إجلاء الأسر العالقة وإنقاذ المواطنين المحاصرين وإيجاد أماكن آمنه للأسر المتضررۃ والاسهام في العمليات الاغاثية التي تقوم بها السلطات المحلية بالمحافظة جراء العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة.

وأطلع الميسري على أوضاع محافظة المهرة خلال اتصالين هاتفيين أجراهما بمحافظ محافظة المهرة راجح سعيد باكريت ومدير عام الشرطة بالمحافظة العميد مفتي سهيل نهيان سالم صموده ، والجهود المبذولة لتلافي الاضرار والخسائر الكبيرة التي تسببت بها العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة وتسببت في اضرار كبيرۃ في الممتلكات العامة والخاصة والاجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية والاجهزۃ الامنية لإجلاء الأسر العالقة وإنقاذ المواطنين المحاصرين وإيجاد وتوفير أماكن آمنه للأسر المتضررۃ والجهود المبذولة في العمليات الاغاثية للسكان هناك جراء السيول المتدفقة إثر العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة .

وحث الاجهزۃ الامنية بمحافظة المهرة إلى رفع حالة التأهب وبذل اقصی الجهود ومضاعفتها لتامين وسلامة السكان العالقين والاسهام في عمليات الانقاذ للسكان العالقين وتوفير أماكن آمنه للأسر المتضررۃ.

وثمن الميسري الاستجابة السريعة والعاجلة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وتفاعلهم الكبير واهتمامهم بالوضع وحرصهم على التخفيف من حجم الكارثة الإنسانية التي اصابت محافظة المهرة جراء الاعصار (لبان)..داعيا المنظمات الاغاثية العاملة في إليمن إلى مساعدة واغاثة أبناء محافظة المهرة الذين حاصرتهم السيول وتسبب باضرار فادحة بالممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة جراء تعرضها لإعصار (لبان) .

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة