المتأثرين بالنزاع..

تدشين دورات تدريبية خاصة بتمكين الشباب في لحج

فعاليات الدورات التدريبية التي ينفذها المجلس الدنماركي لمساندة

الحوطة

دشن محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي فعاليات الدورات التدريبية في مجال ( صيانة الاجهزة المنزلية والخياطة والكوافير وصيانة الدراجات النارية والتمديدات الكهربائية ) التي ينفذها المجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين , بتمويل منظمة اليونسيف على مدى ثلاثة اشهر .

وأكد المحافظ في التدشين الاثنين على اهمية هذه الدورات التي تستهدف 100 شاب وشابة ضمن برنامج تمكين المراهقين المتأثرين بالنزاع , تتراوح اعمارهم بين 15 الى 19 عام لتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية في المحافظة .. مشيدا بالجهود المبذولة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التطويرية والبرامج التنموية التي تساهم في تمكين الشباب بالمهارات المطلوبة التي تلبي احتياجات السوق من الناحية المهنية والاقتصادية وتقلل من نسبة البطالة لدى الشباب .

كما أكد المحافظ , ان السلطة المحلية ستساهم في تقديم الدعم اللازم لتسهيل الاجراءات المطلوبة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة .. مشيرا الى اهمية تنظيم البرامج التدريبية في مختلف التخصصات الفنية والمهنية بالشكل المطلوب لتعزيز قدرات الشباب في القطاع العام والخاص .

حضر التدشين ، مدير عام التعليم الفني والتدريبي المهني في لحج فاروق عبدالرزاق القطيبي ، ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات عمر الصماتي ، وسكرتير محافظ محافظه لحج عبده جابر ، ومدير البرامج بالمنظمه السيد جاكوبا .