على ملعب الملك عبدالله..

المنتخب البرازيلي يواجه نظيره الأرجنتيني

المنتخب البرازيلي سيدخل المباراة بأفضلية نسبية

الرياض

سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الثلاثاء، مسرحا للمباراة المرتقبة بين عملاقي الكرة الأميركية الجنوبية البرازيل والأرجنتين في ختام منافسات بطولة “سوبر كلاسيكو” الرباعية. واستهل منتخب التانغو مشواره في البطولة بفوز سهل على العراق 4-0، في حين تغلبت البرازيل على السعودية 2-0.

ويدخل المنتخب البرازيلي المباراة بأفضلية نسبية لأنه يخوضها بكامل نجومه وعلى رأسهم لاعب باريس سان جرمان الفرنسي نيمار وصانع العاب برشلونة الإسباني فيليبي كوتينيو ومهاجم مانشستر سيتي غابريال جيزوس، في حين يغيب عن الأرجنتين نجمها وقائدها ليونيل ميسي المبتعد عن صفوف منتخب بلاده في الوقت الحالي.

سجل حافل

كان المنتخب البرازيلي تغلب على الأرجنتين 3-0 وتعادل معها 1-1 ذهابا وإيابا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، قبل أن يخسر أمامها وديا في يونيو 2017 في مباراة خاضها بتشكيلة رديفة نسبيا. وأكد كوتينيو بأنه بغض النظر عن عدم خوض ميسي هذه المباراة فإنه يريد التغلب على الأرجنتين وقال “على الرغم من أن ميسي ليس هنا، ستكون مباراة جيدة. إنها مواجهة بين عملاقين، مواجهة كلاسيكية، أريد الفوز على الأرجنتين مع أو من دون ميسي”.

وفي المقابل، لم يخسر المنتخب الأرجنتيني في ثلاث مباريات خاضها بإشراف مدربه المؤقت ليونيل سكالوني الذي يساعده في مهمته بابلو أيمار، حيث فاز على غواتيمالا 3-0 وتعادل مع كولومبيا سلبا وتغلب عل العراق 4-0. وعين الثنائي مؤقتا بدلا من خورخي سامباولي بعد نهائيات مونديال روسيا 2018 وخروج منتخب التانغو من الدور الثاني على يد فرنسا.

ومنح سكالوني الفرصة لعدة لاعبين شبان لخوض مباراتهم الدولية الأولى ضد العراق بينهم لاتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، فكان عند حسن ظن مدربه لأنه افتتح التسجيل لمنتخب بلاده الذي خرج بفوز عريض. وقد نفدت جميع التذاكر المخصصة للمباراة وعددها 59 بطاقة بالكامل.

وأكد مدافع المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم “التانغو”، نيكولاس أوتاميندي، أن فريقه سيسعى للفوز على البرازيل رغم أن المباراة التي ستجمع بينهما تحمل الصفة الودية.

وقال أوتاميندي “جميعنا يرى قميص البرازيل الأصفر ولدينا رغبة في الفوز، المباراة أمام البرازيل تختلف عن باقي المباريات الأخرى، أتمنى أن تسير الأمور على أفضل نحو”. وعاد مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي لصفوف المنتخب الأرجنتيني بعد الخروج المبكر للفريق من بطولة كأس العالم 2018 بروسيا. وقام المدرب المؤقت لمنتخب التانغو، ليونيل سكالوني، باستدعاء أوتاميندي (30 عاما) وذلك للمرة الأولى منذ توليه المسؤولية الفنية للفريق، من أجل أن يكون بين صفوف الفريق خلال جولته الحالية في المملكة العربية السعودية.

غياب نجم

كان أوتاميندي ضمن البدلاء خلال المباراة التي فاز بها المنتخب الأرجنتيني برباعية نظيفة على العراق الخميس الماضي، في أول لقاءاته الودية في السعودية. وأضاف أوتاميندي قائلا “أتمنى أن نقدم مباراة جيدة أمام البرازيل من أجل أن يكتسب اللاعبون الجدد خبرة دولية”.

على جانب آخر، لن يشارك نجم المنتخب الأرجنتيني وقائده، ليونيل ميسي، في مباراة البرازيل، حيث أنه انقطع عن الانضمام لمنتخب بلاده منذ سقوطه في المونديال الماضي ولم يعلن حتى الآن عن قراره النهائي بشأن الاستمرار أو عدم الاستمرار مع الفريق خلال المرحلة المقبلة.