شكلت لجنة للتحقيق

الحزام الأمني: لم نستهدف محافظ أبين

محافظ أبين متوسطا خلال حملة أمنية في زنجبار

خاص (عدن)

أوضح مصدر في قيادة الحزام الأمني ملابسات الاشتباك الذي حصل ظهر الجمعة بين موكب محافظ أبين الخضر السعيدي وحراسة معسكر المنطقة الحرة في مدينة الشعب.

وذكر المصدر أن أفراد الحراسة الذين يقفون أمام بوابة المعسكر تفاجأوا بإطلاق النار تجاههم بشكل هستيري من أطقم لا يعرف إن كانت تتبع لأي جهة.. فقامو بالرد عليها ما أدى إلى اعطاب كفرات إحدى السيارات التي كانت ضمن الموكب.

وأضاف مصدر أنه من خلال التحقيق مع من تم ايقافهم تبين لاحقا أن الأطقم كانت تطلق النار على سيارة كورلا كانت تسير بنفس الخط و تم الاشتباه بها وهي تابعة لمواطن يدعى "محمد فضل شيخ الصلاحي" تمت اصابته بطلقة نارية خفيفة في الرأس وتم اسعافه الى مستشفى الوالي لتلقي العلاج..

وكان حراسة المحافظ يطلقون النار باتجاه بوابة المعسكر وهو ما دفعهم للرد ولم تحدث أي اصابات من الجانبين.وبخصوص سيارة المحافظ قال المصدر انه تم سحبها الى المعسكر بسبب ان الكفرات مبنشرة وهي موجودة لديهم.. وتم نقل المحافظ بطقم تابع للحزام الامني جعار الى معاشيق لمواصلة عمله.

وتم التحفظ على طقم وسيارة صالون واربعة أفراد للتحقيق معهم عن سبب اطلاقهم النار الى بوابة المعسكر.

وشكلت لجنه بعضوية النيابة للتحقيق في ملابسات الاشتباك .. ومازالت اللجنة تقوم بعملها.

واستغرب المصدر من الاتهامات التي وجهها محافظ أبين للحزام الأمني والتي وصفها بمحاولة اغتياله مع أن أفراد الحزام الأمني لا يعرفون من كان في الموكب نهائيا وردهم جاء استباقا لأي هجوم خشو أن يكون على بوابة المعسكر.،ودعى المصدر وسائل الإعلام الى تحري المصداقية في النشر والتواصل مع مكتب الحزام الأمني لمعرفة الحقيقة قبل الاستماع لطرف واحد.