عقب ساعات من إقالة رئيس الحكومة..

اليمن: معركة كسر العظم بين الرئيس هادي وبن دغر

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

قالت مصادر يمنية إن رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر هدد بالتصدي لمشروع انبوب النفط السعودي الذي تسعى الرياض إلى مده عبر محافظة المهرة الجنوبية، في اعقاب إقالته واحالته للتحقيق في قضايا فساد.

وإقال هادي رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، واحاله إلى التحقيق في قضايا فساد ونهبه للمال العام من خلال استحواذه على موارد مدن الجنوب المحررة، وفقا لما اوردته وسائل إعلام رسيمة ومستقلة.

وقالت مصادر يمنية لموقع كريتر سكاي الذي اورد الخبر "إن أحمد عبيد بن دغر، زار الرئيس اليمني في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض عقب ساعات من قرار اقالته واحالته إلى التحقيق، ودخلا في خلافات وتبادلا اتهامات بالفساد، حيث اتهم بن دغر ابناء الرئيس هادي بالفساد ونهب المال العام وطالب بمحاكمتهم".

وقال الموقع "إن بن دغر طالب بمحاكمة نحل الرئيس اليمني إلا ان السعودية مارست عليه ضغوطا قبل ان يهدد الأخير بالحديث عن انبوب النفط الذي تعزم السعودية مده عبر محافظة المهرة في الشرق الجنوبي".

وأجرت "اليوم الثامن" اتصالات بمصادر قريبة من الحكومة اليمنية، لكنها لم تنف وجود خلافات بين هادي وبن دغر، فيما قال مصدر عليم لـ(اليوم الثامن) "إن هادي اقال بن دغر دون ان يشعره، وان رئيس الحكومة اليمنية تلقى اتصالات من رئيس اللجنة الخاصة السعودية، ابلغه هو الأخر عدم معرفته بقرار إقالته".

 وقال مصدر أخر "إن بن دغر هدد بكشف الكثير من ملفات الفساد وانه يطالب بالتحقيق مع الجميع، وتوعد بكشف كل ما لديه من ملفات تدين نجل الرئيس اليمني جلال هادي بالفساد ونهب أموال، لكن الحكومة السعودية تدخلت وعملت على تهدئة التوتر بين الطرفين، قبل ان توجه الإعلام الرسمي والحزبي الذي تموله بعدم ذكر محاكمة بن دغر فقط والاشارة الى انه أصبح رئيس حكومة سابق.