أخبار عربية وعالمية

ارتماء في أحضان الملالي..

روحاني: نأمل في توثيق علاقاتنا مع قطر

الوقت الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 8:56 م
روحاني: نأمل في توثيق علاقاتنا مع قطر

اليوم الثامن ارتماء النظام القطري في أحضان حليفه الملالي

اليوم الثامن طهران

يزيد ارتماء النظام القطري في أحضان حليفه الملالي يوما بعد يوم، حيث أشار الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى العلاقات الودية بين ايران وقطر خلال الأعوام الأخيرة، مؤكدا أن وجهات نظر البلدين تجاه القضايا المختلفة لاسيما القضايا الاقليمية تقاربت أكثر من السابق وينبغي تعزيز هذه الوتيرة بسرعة.

وفي انفصال تام عن الواقع، أكد روحاني عقب تسلمه أوراق اعتماد السفير القطري الجديد، محمد حمد سعد الفهيد الهاجري، أن تدخل جميع الدول في الشؤون الداخلية لدول الجوار أمر غير مقبول، وترى طهران أنه لايحق لأحد اتخاذ القرار للشعب والحكومة في قطر.

كما أعرب روحاني عن ترحيب إيران بإقامة علاقات وثيقة بين طهران والدوحة، وأمله في تمتين الأواصر المهمة للغاية مع قطر على مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية والسياحية والسياسية والثقافية.

كما وصف الشعب القطري بالراشد والكبير والمسؤولين القطريين بالحكمة في إدارة شؤون بلدهم.

من جانبه، أشار السفير القطري الجديد لدى طهران، محمد حمد سعد الفهيد الهاجري إلى أهمية توطيد العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا على بذل بلاده المساعي للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في سياق الحفاظ على مصالح شعبيهما.

وتشهد العلاقات القطرية الإيرانية طفرة في الآونة الأخيرة، في أعقاب إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو 2017، بسبب دعم الدوحة للإرهاب والانخراط في مخططات تخريبية، بهدف تنفيذ المخطط الإيراني الرامي لبسط النفوذ الفارسي في المنطقة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة