أخبار عربية وعالمية

سقطة مهنية واخلاقية..

سبق السعودية تهاجم رويترز: الخبر عن خاشقجى "ملفق"

الوقت الخميس 18 أكتوبر 2018 12:58 ص
سبق السعودية تهاجم رويترز: الخبر عن خاشقجى "ملفق"

اليوم الثامن جمال خاشقجى الصحفى السعودى المختفى

اليوم الثامن القاهرة

ذكرت صحيفة سبق السعودية أن وكالة "رويترز" وقعت فى سقطة مهنية وأخلاقية، اليوم، بنقلها خبرا مزورا وملفقاً يتعلق بإجراء سعودى مع قنصل المملكة فى أسطنبول، كانت قد تناقلته صحف ومواقع إخبارية الساعات الماضية، على أنه منشور فى "سبق" بتصميم مشابه للموقع الإخبارى لصحيفة "سبق"، ووقعت الوكالة الشهيرة فى فخ التضليل، ونسبته هى الأخرى لـ"سبق" دون أن تكلّف نفسها عناء التحرى والدقة، وتحمّل أمانة النشر، مندفعةً خلف مواقع مشبوهة استغلت اسم "سبق" ومصداقيتها أمام قرائها لتمرير أخبار كاذبة.

وفى بيان لها أكدت "سبق" عدم علاقتها بالمتداول جملة وتفصيلاً، موضحة أن جميع أخبار الصحيفة مكانها الوحيد موقعها الرسمى https://sabq.org وعبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعى، داعية الجميع لتحرى الدقة والأمانة فى النشر والنقل.

 

وأكدت صحيفة "سبق" الإلكترونية، أنها تستقى أخبارها من مصادرها الموثوقة، مشددة على أنها ليس لها علاقة بما يتداول، ومعربة عن أسفها لوقوع وكالة كـ"رويترز" فى هذه السقطة الأخلاقية والمهنية.

 

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة